اعلان

سماء سليمان: سعيدة بتعييني في مجلس الشيوخ والبطالة والصحة على رأس أولوياتنا (حوار)

حوار الدكتورة سماء سليمان لـ أهل مصر
حوار الدكتورة سماء سليمان لـ أهل مصر

عبرت الدكتورة سماء سليمان عضوة مجلس الشيوخ معين، وخبيرة العلاقات الدولية ومديرة وحدة الإنذار المبكر بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، عن سعادتها بتعيينها من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجلس الشيوخ.

سماء سليمان : سعيدة بتعييني بمجلس الشيوخ

الدكتورة سماء سليمانالدكتورة سماء سليمان

تعيين 20 نائبة بمجلس الشيوخ دليل على ثقة الرئيس السيسي

وأكدت عضوة مجلس الشيوخ، في حوار خاص لـ ' أهل مصر'،:' أن تعيين 20 نائبة بمجلس الشيوخ، يعد مكسب كبير في مصر ودليل على ثقة الرئيس السيسي في بدور نساء مصر، وأبذل قصاري جهدي أنا وكل النساء المعينات حتى نكون عند حسن ظنه'.

إرادة سياسية لاستمرار دور المرأة في مؤسسات الدولة

وتابعت، الدكتورة سماء سليمان، وأيضا دليل على أن المرأة المصرية استطاعت بالفعل تحقيق إنجازات في عديد من المجالات، وأصبح هناك إرداة سياسية من الرئيس في استمرارية دورها في مؤسسات الدولة وعلى رأسها المؤسسات التشريعية، ومنها مجلس الشيوخ.

واستطردت عضو مجلس الشيوخ، وهذا مؤشر كبير أن المرأة استطاعت أن تقدم نموذج ممتاز في مجلس النواب السابق، سواء كانت من المعينات أو المنتخبات، وهذا امتداد للدور الذي بدأته المرأة في التاريخ المصري.

قضية العمل وحل أزمة البطالة بعد أزمة فيروس كورونا

كشفت الدكتورة سماء سليمان، على القضايا التي تكون على رأس أوليات سيدات مجلس الشيوخ، قائلة :'القضايا ليست فقط معنية بالمرأة، لأن المرأة أساسا هي جزء من المجتمع، وقضية المرأة هي قضية إنسان، وقضية مجتمع وبالتالي لا أستطيع أفصل قضاياها عن قضايا المجتمع'، موضحة:' القضايا الخاصة بالعمل مهمة جدا على أجندة أولوياتها، خاصة بعد أزمة فيروس كورونا وتكرار الأزمة وتأثيرها على سوق العمل بشكل كبير وزيادة البطالة بشكل كبير، وبالتالي يكون من أولوياتنا تفعيل الحياة الاقتصادية ودور المرأة فيها والرجل أيضا، من خلال التشريعات بحيث نذلل العقبات'.

الصحة والتعليم على أجندة أولويات مجلس الشيوخ

وأكملت عضوة مجلس الشيوخ:' وأيضا لاشك أن قضية الصحة والتعليم من الأولويات، وقضايا الامن وتحقيق العدل في المجتمع على أجندة مجلس الشيوخ في نفس الوقت'، موضحة: 'وتأتي لنا مشروعات القوانين التى ترفع إلى مجلس النواب والتي ترسل من مؤسسات الدولة المختلفة وبالتالي كل مؤسسة تقدم المشروعات التي تحتاجها لتفعيل دورها، وبالتالي تتحول من خلال مجلس النواب، ويتم دراستها بدقة بما يحقق مصلحة المواطن ومصلحة الدولة وما يسرع من تحقيق برنامج الحكومة وااستراتيجة مصر 2030'.

WhatsApp
Telegram