اعلان

فوائد الطماطم للبشرة.. تقليل المسام ونضارة الجلد

فوائد الطماطم للبشرة
فوائد الطماطم للبشرة

العناية بالبشرة تعد على رأس، أولويات اهتمامات النساء، وتبحث وراء مستحضرات التجميل باهظة الثمن، في حين أن الطماطم، يمكنه أن يمنح بشرتك مزيد من التألق والعناية والجمال، بأسهل وأرخص الطرق، ونكتشف سويا فوائد الطماطم للبشرة.

لماذا الطماطم مفيدة لصحة البشرة؟تحتوى الطماطم على الليكوبين، وهو كاروتينويد يعمل كمضاد للأكسدة ويمنح الطماطم أيضًا اللون الأحمر الفاتن، كما يساعد في التخلص من جذور الأكسجين الضارة التي تسبب تراكم السموم ما يؤدي إلى الطفح الجلدي وحب الشباب والشيخوخة .

كما أثبتت الدراسات أن معجون الطماطم يمكن أن يحمي جلد الإنسان من الحمامي الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، لقد وجد أن معجون الطماطم يمكن أن يحمي بشرتك بالفعل من التلف الضوئي ، يمكنك تضمين الطماطم في الكاري ، والسلطات ، والخضار المشوية ، وما إلى ذلك لتعزيز النكهة واللون والقيمة الغذائية للطعام وحماية بشرتك، وفقا لموقع 'stylecraze'.

و من ناحية أخرى عدد موقع 'ndtv'، فوائد الطماطم المهلة للبشرة، في الاتي:

يقلل من فتح المسام

تساعد الطماطم على تقليل المسام المفتوحة و الرؤوس السودا، ما عليك سوى تقطيع الطماطم إلى نصفين وفرك جميع أنحاء الجلد ، وترك العصير يتشبع في المسام.

اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه

تحافظ الطماطم على بشرتك ناعمة

تمنح بشرتك النضارة وترطبها بشكل طبيعي مما يمنحها لمعانًا طبيعيًا.

مقشر السكر بالطماطم

امزجي حبتين من الليمون الكامل مع قشور مع مكعبين من الثلج و 20 ورقة نعناع و 2 طماطم في الخلاط. خذ الآن خمس ملاعق كبيرة من السكر واخلطها جيدًا في هذا الخليط. استخدميه لفرك الوجه والرقبة واليدين حتى تذوب حبيبات السكر. يمكن استخدام مقشر السكر بالطماطم المليء بالطاقة لتقشير البشرة وتنظيفها وتنظيفها وتغذيتها بشكل طبيعي.

استخدميه مرتين في الأسبوع لنتائج أفضل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة