كيفية صنع مقشر الشفاه بالسكر في المنزل؟ لشفايف ساحرة

كيفية صنع مقشر الشفاه بالسكر
كيفية صنع مقشر الشفاه بالسكر

أكثر ما تعاني منه الشفايف في فصل الشتاء، هو التشقق وظهور الجلد الميت، وبجانب الترطيب الدائم، تحتاج الشفايف إلى مقشر قوي يخلصك من كل هذه التشققات والجلد المست ويجعل شفاتيك نضرة ورائعة، وجميلة، وفي الوقت التي تبحث النساء عن مقشرات الشفاه باهظة الثمن، نجد أن السكر يمنحك أقوى مقشر للشفاه وأكثر أمنا.

كيفية صنع مقشر الشفاه بالسكر

ونقدم إليك كيفية تحضير مقشر السكر للشفاه، بأسهل الطرق وأرخصها وأكثرها أمنا، وفقا لموقع 'stylecraze'.

المكونات

السكر هو المادة الأكثر توفراً والأقل ضرراً لاستخدامها كمكون في تحضير مقشر الشفاه هذا، لذلك سيكون هذا هو المكون الرئيسي لدينا، ونستخدم كلا من السكر الأبيض والبني لأن كلاهما يقدمان فوائد مختلفة.

وحتى يكون المقشر مغذيًا وناعمًا، بأمكانك إضافة العسل وزيت اللوز إلى قائمة المكونات لأنها أكثر المواد المغذية المحببة.

وأيضًا تضمين القرفة في هذه القائمة لأن هذا يضفي نكهة لطيفة على وصفة مقشر الشفاه، كما تعمل القرفة كمضاد طبيعي للشفاه أيضًا.

طريقة مقشر الشفاه بالسكر في المنزل

فضل مقشر منزلي بالسكر للشفاه:

نحضر مكونات خليط المقشر لتستخدم 3مرات فقط، إذا كنت تريد نفس الشيء لعدد مرات أقل أو أكثر، فيمكنك ضبط الكمية وفقًا لذلك.

أضف الآن نصف ملعقة من السكر البني، هذا لا يعني التحيز بين السكريات، هذا لأننا نحتاج إلى المزيد من المكون الحبيبي في المقشر والذي يوفره السكر الأبيض.

أضف نصف إلى ملعقة صغيرة من العسل الصافي حسب راحتك وترغب.

يبدو المزيج أكثر جاذبية مع استمرارنا في إضافة المكونات.

أضيفي القليل من زيت اللوز إلى الخليط، تجدي استخدم زيت اللوز في معظم الأعمال اليدوية الخاصة لأنه المفضل، لا يعطي هذا الشعور اللزج الزيتي، إنه يخدم بشرتنا كثيرًا ما يمكننا التفكير فيه.

فقط رشة من القرفة مطلوبة هنا في هذا الخليط، لمن يريد وضح وإظهار الشفاه.

وهكذا يبدو مقشر الشفاه النهائي، وهذا لا يعني أن عليك أن تأكله، ولكن افركي شفتيك بهذا الخليط وافركيها بضربات خفيفة من إصبعك، اغرف كمية صغيرة من الخليط 2-3 مرات أثناء الفرك وافركه على طول زوايا فمك أيضً، . أخيرًا يغسل بالماء الفاتر.

ضعي الفازلين أو مرطب الشفاه بعد ذلك إذا لزم الأمر، لقد وجدت أن مقشر الشفاه مغذي للغاية ولم يتطلب بلسم الشفاه لمدة ساعتين أخريين.

WhatsApp
Telegram