اعلان

كيف تمارسين "اليوجا" مع الأطفال وفوائدها؟

فوائد اليوجا للأطفال
فوائد اليوجا للأطفال

من المعروف أن اليوجا، تعتبر من التمارين الهامة للتخلص من ضغوط الحياة وصفاء الذهن، ومفيدة للصحة الجسدية والعقلية، لذلك ارتبط بأهميتها للكبار، ولكنها في الحقيقة ليست حكرا عليهم، فلها فوائد عديدة للأطفال، لأن اليوجا نظام تمرين منهجي له آثار تجديدية ومهدئة على أجسامنا وعقولنا، في الوقت الذي يمر الأطفال الصغار بمشاعر متضاربة، فتساعد اليوجا على تهدئتهم، كما أنها مرنة للغاية ، وبالتالي ، فإن ممارسة اليوجا تساعدهم على انتعاش أجسادهم بطرق مختلفة.

القصة أفضل أسلوب لتدريس اليوجا للأطفال

ولكن تحتاج يوجا الأطفال إلى قواعد خاصة، فعادة عندما يتم تدريس اليوجا في رياض الأطفال، يتم ذلك في شكل قصة لجذب خيال الطفل، الأوضاع المضمنة في يوجا الأطفال هي أشكال معدلة قليلاً من الوضعيات التقليدية التي تساعد على تحسين التنسيق والتركيز والتوازن، تساعد اليوجا على تهدئة الأطفال وتجعلهم أكثر ثقة وانضباطًا بشكل طبيعي، وفقا لموقع 'stylecraze'.

فوائد اليوجا للأطفال

هناك عدة فوائد هامة لليوجا في الأطفال، سواء كانت في فضل تعليمي أو تقوم بها الأم للطفل في المنزل:

كما تساعد اليوجا الأطفال على الاسترخاء.

تحسن مزاجهم ويحفزهم على الأداء الجيد في المدرسة.

اليوجا تحفز تكوين الخلايا العصبية في الدماغ ما يعزز السيطرة المعرفية لدى الأطفال.

- ممارسة اليوجا لمدة 45 دقيقة يوميًا للأطفال جيدة بما يكفي لتحسين سلامهم الداخلي.

-تساعدهم على التأقلم بشكل أفضل مع التعلم سريع الخطى.

اليوجا للأطفال هي مزيج من التنفس العميق والتأمل والتعليمات الأخلاقية والتمارين الرياضية.

أفضل أنواع اليوجا للأطفال

يوجا الأسانا 'Adho Mukha Svanasana'

هذه الوضعية تغرس تدفق الدم العكسي، وبالتالي فهي وضعية رائعة لتزويد الجسم بالأكسجين، كما تصبح وضعية مريحة تساعد الطفل على الاستقرار، إنها قاعدة منزلية لليوجا ، وعندما يقوم الطفل بعمل الأسانا بشكل مثالي ، يجب أن يتم تأريضه تمامًا من خلال يديه وقدميه.

هذا الوضع يشبه النفق، والقصة الجميلة التي تدور حول أشياء أو حيوانات قادرة على المرور من خلالها ستغري عقل الطفل بدلاً من ذلك ، يمكن أيضًا استخدام قصة تمدد الكلب لتعليم طفلك هذه اليوجا الأسانا.

يوجا فركساسانا'Vrksasana'

يساعد هذا النوع من يوجا الأسانا على العمل على الشعور بالتوازن ويهدئ العقل أيضًا، يحتاج الاحتفاظ بالتوازن في هذا الوضع إلى شد القلب والكثير من التركيز أيضًا، يجد الأطفال صعوبة في استرخاء العقل والتركيز من الداخل. هذا الأسانا يريح العقل والفم ويحافظ على كل شيء في مكانه أثناء الشهيق والزفير من خلال الأنف.

يوجا تاداسانا 'Tadasana'

تعتبر هذه واحدة من أوضاع اليوجا القوية، إنها بسيطة للغاية، وسهل تطبيقها ومع ذلك ، فإنه يضفي الضوء والقوة والسلام، يمكن أن تجعلي طفلك ينفذها من خلال قصة انضباط الجندي هي الاقتران المثالي مع هذا الأسانا.

يوجا أناندا بالاسانا' Ananda Balasana'

هذه اليوجا جميلة للأطفال، وتستلزم وضع الطفل على الأرض، ما يؤدي إلى مزيد من التدليك ومحاذاة العمود الفقري كما هو مطلوب، هذا الأسانا أيضًا لتمرين الورك، مما يجعله مثاليًا للأطفال.

ويمكن عمل هذة الأسانا أثناء اللعب مع الطفل.

WhatsApp
Telegram