اعلان

جمعن بين السلطة والثروة.. أغنى ملكات في العالم

التاج الملكي
التاج الملكي
كتب : سيد محمد

تحلم كل سيدة أن تكون ملكة ويوضع التاج فوق رأسها، ولكن الحقيقة الواقعية أن قليلات من النساء من يظفرن بلقب ملكة، وهناك البعض منهن تمتع بالسلطة والمال في آن واحد، حيث أصبحت ملكة وفي نفس الوقت لديها ثروة طائلة وستكشف السطور القادمة عن عدد من أغنى ملكات في العالم.

الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيثالملكة اليزابيث

تحتل صدارة القائمة كأغنى ملكة في العالم، هي الملكة اليزابيث إنجلترا ، وتسكن قصر باكنغهام الشهير، ورغم أن من يحكم إنجلترا هو رئيس الوزراء وليست الملكة، فلم تتعدى خطاباتها إلى الشعب الإنجليزي طيلة فترة حكمها المديدة سوى 11 خطاب، كان آخرها بعد جائحة كورونا، حيث تبلغ ثروتها الصافية 450 مليون دولار ، وترتبط ثروتها في الغالب بالعقارات والأعمال والمجوهرات.

الملكة بياتركس

ملكة هولنداملكة هولندا

تعتبر الملكة بياتريكس هي ملكة هولندا، وهي الابنة الكبرى للملكة الملكة يوليانا، وتنازلت بياتركس عن عرش هولندا يوم 30 أبريل 2013، وتعد ملكة هولندا بياتريكس لديها 200 مليون دولار من الثروة، وتكمن اهتماماتها الاستثمارية في العقارات والمؤسسات التجارية.

الإمبراطورة ماساكو

إمبراطورة اليابانإمبراطورة اليابان تعتبر الإمبراطورة ماساكو، هي زوجة إمبراطور اليابان الحالي ناروهيتو، وتعتبر العائلة الإمبراطورية اليابانية هي العائلة المالكة الوحيدة الموجودة في اليابان. بعد الحرب العالمية الثانية ، تم استخدام الكثير من أصول العائلة لاستعادة الدولة ، ومعالجة الأزمات والمتطلبات الأخرى. ومع ذلك ، استمرت العائلة المالكة في جني بعض المال اللائق، وفقًا لتقارير IHA ، أنفقت العائلة المالكة 324 مليون ين خلال عام 2011.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي