اعلان

مليارات في أرصدتهم.. تعرف على أغنى ملوك وأمراء العالم

التاج الملكي
التاج الملكي

يعتقد الناس أن أكثر سكان الأرض سعادة وثراء هم الملوك والأمراء، ولكن ليس في القرن الحالي، لأن الكثير من الملوك والأمراك أصبحوا في الكثير من بلدان العالم لا يحكمون بالفعل، وإنما الحكومات المنتخبة، وتلك الأخيرة هي من تقوم بالإستفادة بثروات المملكة، ورغم ذلك فهناك عدد لا يستهان به من الملوك والأمراء، يمتلكون ثروات تتعدى المليارات، وستكشف السطور القادمة عن أغنى ملوك وأمراء العالم.

الملك بومبيول

بومبيولبومبيول

يأخذ زمام المبادرة في القائمة الملك التايلاندي بومبيول، ويمكن القول إنه أكثر الملوك ثراء على قيد الحياة ووفقًا لمجلة فوربس ، فإن صافي ثروته يزيد عن 30 مليار دولار، بحسب موقع 'سكسس ستوري' الأمريكي.

وأكد الموقع إن بومبيول إنه مدين بثروته لبعض المنظمات الأكثر نفوذاً وراسخة في تايلاند مثل Siam Commercial Bank و Siam Cement، مبينًا أنه رغم أن بوميبول لديه القليل من السلطة لأنه ملك دستوري، ومع ذلك ، فقد لعب دورًا نشطًا في استعادة الأوضاع خلال أزمة تايلاند.

 حسن البلقية - سلطان بروناي

حسن البلقيةحسن البلقية

يأتي في المرتبة الثانية الملك حسن البلقية، وهو أحد الملوك القلائل الذين ما زالوا يمارسون السلطة في بلادهم، ويأتي الكثير من صافي ثروته (20 مليار دولار) من موارد النفط في بروناي، ووفقًا للمسوحات الجيولوجية على الصعيدين المحلي والدولي ، لا تزيد احتياطيات النفط عن 25 عامًا في سلطنته.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

محمد بن زايدمحمد بن زايد

على عكس البلقية ، تمسك الشيخ آل نهيان من أبو ظبي بالبقاء غير متأثر بأزمة النفط من خلال تنويع ثروته من خلال الاستثمار في مناطق أخرى من إماراته، وتبلغ ثروته الصافية حوالي 15 مليار دولار.

 الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشدالشيخ محمد بن راشد

تزيد قيمة ثروة الشيخ محمد بن راشد أمير دبي، ورئيس وزراء الإمارات عن 4 مليارات دولار ، حيث تتبع خطى الشيخ آل نهيان، وعزز هذان الشيخان من سمعة مدينة دبي على نطاق عالمي، وتعد دبي حاليًا أحد القطاعات المالية الرائدة وربما تكون المكان المفضل للسياح في جميع أنحاء العالم.

هانز آدم الثاني

هانز آدامهانز آدام

يعتبر الدوق هانز أدم الثاني أميرليختنشتاين، من مواليد 14 فبراير 1945) هو أمير ليختنشتاين. وهو ابن فرانز جوزيف الثاني ، أمير ليختنشتاين (1906-1989) وزوجته الكونتيسة جورجينا فون ويلتشيك (1921-1989). كما أنه يحمل الألقاب دوق تروبو و يغيرندورف و كونت ريتبرج. هانز آدم هو أغنى ملك في أوروبا، حيث تبلغ ثروته حوالي 4 مليارات دولار، إلى جانب ذلك ، يشارك بنشاط في استثمارات أخرى مثل بنك LGT.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً