اعلان

فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة للمرأة.. إنقاص الوزن وتحسين المزاج

فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة للمرأة
فوائد تناول الشوكولاتة الداكنة للمرأة

تخشى بعض النساء من تناول الشوكولاتة، خوفا من زيادة أوزانهن، رغم اشتياقها لقطعة من الشوكولاتة لتحسن مزاجها ولكنها تبتعد عنها، في حين أنها تهمل تناول الشكولاتة الداكنة وفوائدها للمرأة، في إنقاص الوزن وصحة الجلد وغيرها، وأيضا مكافحة السرطان وتحسين النفسية وصحة الدماغ.

ونرصد في السطور التالية فوائد الشكولاتة الداكنة للمرأة، وفقا لموقع 'stylecraze':

تساعد في إنقاص الوزن

يؤدي تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل معتدل إلى زيادة الشعور بالشبع وإلى فقدان الوزن، كما تشير الأبحاث إلى أن الشوكولاتة الداكنة، تلعب دورًا في إنقاص الوزن، كما تقلل من التعبير عن الجينات المشاركة في تخليق الأحماض الدهنية، وهذا يقلل من هضم وامتصاص الدهون والكربوهيدرات، وبالتالي زيادة الشبع.

ومن ناحية أخرى يكون استهلاك الشوكولاتة الداكنة مفيدًا أيضًا في تقليل محيط الوزن عند النساء البدينات ذات الوزن الطبيعي، وهي حالة تتضمن زيادة الدهون في الجسم مع مؤشر كتلة الجسم الطبيعي.

ولكن يوصى بالاعتدال، حيث تحتوي 100 جرام فقط من الشوكولاتة الداكنة على حوالي 600 سعرة حرارية، لذلك لا تتناول أكثر من مكعب واحد من الشوكولاتة الداكنة في اليوم.

تحمي بشرتك

تلعب مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة، دور كبير في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما تؤكد الدراسات إلى أن الفلافانول الغذائي من الكاكاو يوفر الحماية من أشعة الشمس ويحسن الدورة الدموية في الجلد، ويمكن أن يعزى هذا التأثير إلى مضادات الأكسدة خاصة الفلافانول في الشوكولاتة الداكنة.

تحسين الحالة المزاجية

تلعب الشوكولاتة الداكنة دور كبير في تحسين الحالة المزاجية، وقد تكون تعويضا عن الشوكولاتة العادية، أثناء الأنظمة الغذائية المرهقة، حيث تعمل مركبات الفلافونول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على رفع الحالة المزاجية وتحسين الصحة المعرفية لدى كبار السن.

وفي دراسة أجريت على خمسة أشخاص أصحاء ، وجد أن تناول الشوكولاتة الداكنة بنسبة 70٪ من الكاكاو، يحسن السلوك وصحة الدماغ.

تعزز صحة القلب

تقلل مضادات الأكسدة بالشوكولاتة الداكنة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق منع الأكسدة ، وخفض مستويات الكوليسترول السيئ ، ورفع مستويات الكوليسترول الجيد.

كما يمكن أن يقلل تناول الشوكولاتة المعتاد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، وأشارت الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة قد يكون لها فوائد أكثر من شوكولاتة الحليب، كما يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية لهذا التأثير هو مركبات الفلافونويد في الشوكولاتة الداكنة.

الوقاية من السرطان

ربطت الدراسات بين تناول الشوكولاتة الداكنة والوقاية من سرطان القولون، كما تم العثور على نظام غذائي يشمل الشوكولاته الداكنة للحد من تكاثر الخلايا والالتهابات السرطاني.

كما يكون تناول كميات صغيرة من الفلافانول من الشوكولاتة الداكنة وغيرها من المصادر طريقة طبيعية للوقاية المحتملة من سرطان القولون.

كما يحتوي كاكاو الشوكولاتة الداكنة أيضًا على تركيزات عالية من الكاتيكين والبروسيانيدينات التي يكون لها تأثير مفيد ضد الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن، وكلاهما من عوامل خطر الإصابة بالسرطان .

WhatsApp
Telegram