اليوجا تحارب كورونا.. أبرز الأنواع التي تقوي المناعة

  اليوجا تحارب كورونا.. أبرز الأنواع التي تقوي المناعة
اليوجا تحارب كورونا.. أبرز الأنواع التي تقوي المناعة

يعاني الجميع، هذه الأيام من حالة من التوتر والخوف، بسبب جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم للمرة الثانية، في حين أن الأطباء يحذورن من الخوف الزائد الي يؤدي إلى قلة المناعة، وبالتالي الإصابة بالعدوى، كما ينصح الأطباء بممارسة تمارين التنفس التي تساعد على تقوية المناعة وتحسين النفسية، كما تأتي اليوجا من أكثر التمارين التي تساعد في تقوية المناعة ضد فيروس كورونا والأمراض الفيروسية.

وكشف موقع 'stylecraze'، عن أهمية اليوجافي زيادة مناعة الجسم، لذلك ننصح النساء بممارسة اليوجا لزياد وتقوية المناعة وتحسين نفسيتها خلال هذه الأيام، الذي يتضاعف عليها الضغط.

كيف تبدأ نزلات البرد؟

ولكن أولا عليكي أن تعرفي كيف تبدأ نزلات البرد أو انتقال العدوى الفيروسية، إذا أصيب شخص من حولك بالفيروس ، فيمكنك الإصابة به أيضًا ، ما يعني أن نزلات البرد معدية، يمكن أن يؤدي التلامس البسيط مع السطح ، مثل الملاعق أو مقابض الأبواب أو لوحات المفاتيح أو أي شيء يلمس فمك أو أنفك، إلى نقل الفيروس إلى شخص آخر، فيروس البرد ينتقل عبر الهواء أيضًا ، لذا إذا كان لديك شخص مريض يعطس من حولك ، فلا بد أن ينتهي بك الأمر بالإصابة بنزلة برد.

ويعلق الفيروس نفسه على بطانة أنفك وحلقك، بمجرد أن يحصل جهازك المناعي على الإشارة ، فإنه يرسل خلايا الدم البيضاء لمهاجمة الفيروسات.

كيف تساعد اليوجا في علاج نزلات البرد ومحاربة الأمرا الفيروسية؟

تساعدك اليوجا على التغلب على البرد لأنها توازن بين أنظمة السمبثاوي الاستجابة والقتال، والجهاز السمبتاوي 'الراحة'، وهذا يساعد جهاز المناعة خلايا الدم البيضاء لمساعدتها على محاربة الفيروسات، وعادة ما تنتشر خلايا الدم البيضاء هذه في الغدة الصعترية الموجودة في الصدر، لذلك ، بمساعدة أساناس اليوجا 'الانقلابات بشكل أساسي'، يمكنك سحب خلايا الدم البيضاء هذه إلى الرأس والحلق ، جنبًا إلى جنب مع تدفق الدم الطازج ، وهذا يساعد في تخفيف الجيوب الأنفية المصابة والاحتقان.

أبرز أنواع اليوجا لتخفيف البرد

يوجا أسانا 'Uttanasana' لتخفيف البرد

تعمل يوجا الاسانا 'Uttanasana' أو 'Standing Forward Bend' ، كما يطلق عليها ، على تعزيز الدورة الدموية، ما يساعد في تنظيف ممرات الجيوب الأنفية وبالتالي إزالة الانسدادات والسماح بتنفس كامل، وهذا ينشط الجهاز العصبي ويخفف التوتر ويقوي المناعة.

يوجا 'Adho Mukha Svanasana' لتصريف الجيوب الأنفية

كما تساعد يوجا 'Adho Mukha Svanasana' أو 'تمدد الكلب الهابط' تصريف الجيوب الأنفية، لإنها يتم وضع قلبك أعلى من الرأس، وهناك سحب عكسي للجاذبية يحدث عندما تفعل ذلك، وهذا يساعد في الدورة الدموية السليمة للغدد الليمفاوية والدم.

يوجا' أوستراسانا' أو بوز الجمل

في هذاليوجا يفتح الصدر، من الضروري أن تحاول التنفس بقدر ما تستطيع أثناء وجودك في هذا الوضع، يساعد هذا في فتح جميع المناطق المسدودة التي تسبب البرد.

يوجا ' Setu Bandhasana' أو 'Bridge Pose'

وهذه اليوجا الاسانا متعددة الاستخدامات، فهي طريقة رائعة لفتح صدرك، كما أنها ترسل دمًا جديدًا إلى الرأس، ما يساعد على فتح الجيوب الأنفية بشكل أكبر، وينشط هذا الأسانا أيضًا الغدد الصعترية ، وهي أحد الأعضاء الرئيسية لجهاز المناعة.

WhatsApp
Telegram