اعلان

زيت السمسم صديق شعرك.. يعالج الشيب والقشرة

فوائد زيت السمسم للشعر
فوائد زيت السمسم للشعر

زيت السمسم، هو الصديق الوفي لشعرك عزيزتي المرأة، حيث يحتوي زيت السمسم على العديد من الفوائد، لشعرك وحل الكثير من المشاكل على رأسها الشيب المبكر الذي يهدد جمال المرأة.

ونرصد في السطور التالية فوائد زيت السمسم للشعر، ما يجعلك لاتستغني عنه ابدا، وفقا لموقع 'stylecraze'،

فوائد زيت السمسم للشعر

يعزز نمو الشعر

زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة مثل أوميجا 3 ودهون أوميجا 6 ، والتي تساعد هذه الأحماض الدهنية في نمو الشعر، كما يحفز زيت السمسم الدورة الدموية وبصيلات الشعر ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. كما أنه يخترق فروة الرأس بسهولة ويساعد على التئام الشعر من التلف الكيميائي.

علاج قشرة الرأس

يمتلك زيت السمسم خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في علاج قشرة الرأس، حيث يساعد تدليك فروة رأسك بزيت السمسم كل ليلة قبل النوم على تهدئة فروة رأسك وتقليل قشرة الرأس.

كما يساعد زيت السمسم أيضًا في ترطيب فروة الرأس، و يساعد في علاج تقشر فروة الرأس والحكة المصاحبة لقشرة الرأس.

يحارب جفاف فروة الرأس

الخصائص المرطبة لزيت السمسم تنعم خصلات شعرك، وتساعد الأحماض الدهنية في زيت الشعر هذا في مكافحة الجفاف، حيث يتغلغل الزيت بعمق في جذور الشعر وفروة الرأس ويرطب الشعر، كما يمكنك مزج أجزاء متساوية من زيت السمسم وعصير الليمون واستخدامها لتقليل جفاف فروة الرأس.

وأيضا يمكنك وضع هذا الزيت على فروة رأسك بأطراف أصابعك، وتدليك بحركة دائرية وتغطية جميع أجزاء فروة الرأس. اتركه طوال الليل واغسله في صباح اليوم التالي.

وللحصول على نتائج أفضل ، انقعي منشفة في ماء ساخن ، ثم اعصري الماء الزائد ولفها حول رأسك، اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو، وتسمح الحرارة لمزيج الزيت بالتغلغل وترطيب فروة رأسك بعمق.

يعالج الشيب المبكر

يمنع تدليك شعرك وفروة رأسك بزيت السمسم شيب الشعر المبكر، حيث، يحتوي زيت السمسم على خصائص تغميق الشعر ، ما يساعد الاستخدام المنتظم للزيت على تغميق الشعر.

كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت السمسم أيضًا في عكس شيب الشعر المبكر.

WhatsApp
Telegram