تحذير للسيدات.. التدخين يتسبب في تساقط الشعر

تدخين النساء يسبب تساقط الشعر
تدخين النساء يسبب تساقط الشعر

زادت معدلات التدخين بين النساء أيضا، الأمر الذي يُسبب العديد من المشاكل التي تهدد الحياة مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية، ولكن هل هناك علاقة بين التدخين وتساقط الشعر المشكلة الأكثر إزعاجا بالنسبة للنساء، وهل التدخين يؤثر بالفعل على جودة الشعر ويسبب تساقطه؟ هذا ما نكتشفه في السطور التالية؟.

هل هناك علاقة بين التدخين وتساقط الشعر؟

كشف موقع 'stylecraze'، العلاقة بين التدخين وتساقط الشعر، حيث أن الدراسات محدودة فيما يتعلق بآثار التدخين على تساقط الشعر، ومع ذلك ، وجدت بعض الدراسات بعض الروابط المحتملة بين الاثنين، وتناولت كيف يؤدي التدخين إلى تساقط الشعر:

تلف الحمض النووي لبصيلات الشعر

وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن التبغ يحتوي على مكونات سامة للجينات يمكن أن تدمر الحمض النووي لبصيلات الشعر هذا يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

يؤدي إلى تفاقم تساقط الشعر

على الرغم من أن ارتباط التدخين بالثعلبة يحتاج إلى مزيد من البحث، فقد وجدت دراسة أن حالة التدخين وشدته كانت من بين العوامل الرئيسية المسؤولة عن تفاقم الصلع الوراثي واعتبرت عوامل الخطر المحتملة، وهذا يفسر السؤال 'كيف يسبب التدخين تساقط الشعر؟' ومع ذلك ، بخلاف التدخين ، هناك عدة عوامل أخرى قد تؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر.

يسبب سمية معادن ثقيلة

التدخين قد يسبب تسمم الكادميوم ويقطع دورة الشعر، كما يمكن أن يسبب الكادميوم الإجهاد التأكسدي للشعر ويسبب تساقط الشعر، كما يعطل أيضًا تكوين جذع الشعرة ويسبب تساقط الشعر الكربي.

عوامل أخرى تؤدي إلى تساقط الشعر

يساهم التدخين مع العوامل الأساسية الأخرى في تساقط الشعر، كالتالي:

ضغوط نفسية

الحمل

الاختلالات الهرمونية و مشاكل الغدة الدرقية

نقص التغذية

عزيزتي المرأة إذا كنتي تدخني، وتعاني من تساقط الشعر ، فقد تساهم هذه العوامل أيضًا، في كثير من الأحيان ، قد يؤدي التدخين إلى جانب بعض العوامل الأساسية إلى تساقط الشعر، استشيري طبيبًا لمعرفة السبب الدقيق وراء تساقط شعرك، في غضون ذلك ، يمكنك الإقلاع عن التدخين ومحاولة تحسين صحة شعرك.

هل يمكن أن ينمو شعري من جديد إذا أقلعت عن التدخين؟

وتساءل بعض النساء، هل يمكن أن ينمو شعري من جديد إذا أقلعت عن التدخين، حيث يعتمد على الكثير من العوامل.

إذا أقلعتي عن التدخين ، فقد يتحسن تساقط شعرك لأن شعرك وجسمك لن يتعرضوا للسموم التي يطلقها التبغ، كما تتحسن أيضًا صحتك العامة، ومع ذلك ، إذا كانت هناك حالة أساسية مسؤولة عن تساقط شعرك ، فقد لا تتحسن إلا إذا عالجتي هذه المشكلة، ويفضل استشارة الطبيب من أجل التشخيص المناسب.

العلاجات لإصلاح تلف الشعر الناتج عن التدخين

يعد العلاج بالليزر منخفض المستوى، طريقة شائعة لتحفيز نمو الشعر، حيث يتم إجراء هذا العلاج غير الجراحي تحت إشراف الطبيب وليس له أي آثار جانبية، ومع ذلك ، لا تزال العواقب طويلة المدى حاجة إلى مزيد من الدعم التجريبي .

جراحة زراعة الشعر

أصبحت جراحة زراعة الشعر وسيلة مطلوبة للغاية لتحقيق المظهر الطبيعي. ومع ذلك ، يحتاج الطبيب إلى تقييم فروة رأسك وتحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لزراعة الشعر أم لا، استشيري طبيب أمراض جلدية لتحليل مفصل.

وصفات الأدوية

يصف طبيبك أدوية مثل المينوكسيديل الموضعي والفيناسترايد أو جرعة مشتركة من الاثنين لعلاج تساقط الشعر، وتمنع هذه الأدوية DHT 'نوع من الأندروجين'، الذي يسبب تساقط الشعر .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي