اعلان

علاج النتوءات والتورم بعد إزالة الشعر بالشمع بطرق طبيعية

علاج النتوءات والتورم بعد إزالة الشعر بالشمع
علاج النتوءات والتورم بعد إزالة الشعر بالشمع

يعتبر أكثر ما يزعج المرأة بعد إزالة الشعر بالشمع، برغم إن هذه الطريقة تفضلها معظم النساء، هو وجود نتوءات وتورم وأحيانا أحمرار، ما يسبب لها ألم وحرج وضيق، وتتساءل عن علاج النتوءات بعد إزالة الشعربالشمع، ونكتشف علاجات طبيعية لتلك النتؤات والأثار منعا للإحراج ولبشرة أكثر نعومة مع مظهر لائق.

سبب حدوث نتوءات وتورم بعد إزالة الشعر بالشمع

وتحدث النتوءات بعد إزالة الشعر، وذلك بسبب أنه يتواجد في شعرنا بصيلات الشعر في الجلد، وعند إزالته بالشمع، يتم اقتلاع هذه الشعيرات بقوة، وهذا يسبب إجهاد الجلد، والاستجابة الأساسية للجسم لهذا الالتهاب، وعادة ما يزول هذا التورم في بصيلات الشعر من تلقاء نفسه في غضون يوم أو يومين، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تصاب هذه البصيلات بالعدوى وتتطور إلى نتوءات مليئة بالسائل، تظهر هذه النتوءات على شكل نتوءات بيضاء، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تختفي من تلقاء نفسها.

عندما تتشكل النتوءات بعد يومين من إزالة الشعر بالشمع ، فقد يشير ذلك إلى نمو الشعر تحت الجلد، وهنا علينا تطبيق بعض علاجات طبيعية لعلاجها كما كشفها موقع 'stylecraze'.

جل الصبار لإزالة النتوءات بعد إزالة الشعر

يمكن استخدام هذا العلاج لعلاج نتوءات إزالة الشعر بالشمع على أجزاء الجسم مثل الصدر والساقين وكذلك خط البكيني، حيث يهدئ الصبار الالتهاب والحكة كما أنه يرطب البشرة.

طريقة العلاج

قطف ورقة طويلة من نبات الصبار.

اقطعي الورقة جانبًا واستخرج الهلام أو الجل.

انقليه إلى علبة محكمة الإغلاق.

ضعي بعضًا من هذا الجل على النتوءات وقم بتدليكه.

اتركيه طوال الليل.

قومي بتخزين الجل المتبقي في العلبة في مكان بارد.

ضعي هذا كل ليلة قبل النوم.

زيت شجرة الشاي

يعمل زيت شجرة الشاي، بمثابة المنقذ من أفضل الزيوت الأساسية لعلاج نتوءات إزالة الشعر بالشمع، حيث يمنع الالتهابات بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، كما أنه يسرع عملية الشفاء الطبيعية للبشرة.

كما ينصح بتخفيف الزيت بزيت ناقل مثل جوز الهند أو زيت الزيتون لأن زيت شجرة الشاي قوي جدًا، أيضًا ، قومي بإجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه على بشرتك.

طريقة العلاج

2-3 قطرات زيت شجرة الشاي

1 ملعقة صغيرة زيت زيتون

اخلطي زيت شجرة الشاي بزيت الزيتون.

ضعي هذا المزيج على المنطقة المصابة وقومي بالتدليك لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى يتم امتصاصه في الجلد.

اتركيه طوال الليل.

كرري هذا كل ليلة.

WhatsApp
Telegram