اعلان

شيرين أنور تكشف عن أسباب خفية وراء تساقط الشعر.. أبرزها نقص الفيتامينات

 الفاشونست شيرين أنور
الفاشونست شيرين أنور

كشفت الفاشونست شيرين أنور، عن أسباب خفية لتساقط الشعر، بعد التساؤلات التي جاءتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، في أولى حلقاتها المصورة والتي تبرز خلالها النصائح للفتيات.

أسباب خفية لتساقط الشعر

وقالت شيرين أنور، إن المعدل الطبيعي لتساقط الشعر بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم، مشيرة أن نمو الشعر يمر بثلاث مراحل الأولى في تكوين الشعرة من سنتيمتر إلى سنتيمتر خلال ما يقرب من عام.

وتابعت شيرين أنور، إن المرحلة الثانية في نمو الشعر تسمى مرحلة الثبات أو النوم، حيث أن النمو يقف من ثلاث إلى خمسة شهور، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة تساقط الشعر الطبيعي أو هناك أسباب أخرى.

واستعرضت شيرين أنور أسباب تساقط الشعر التي تأتي بخلاف النقص في بعض الفيتامينات والمعادن، وجات أولها، الإجهاد النفسي والقلق والتوتر، والسبب الثاني هو سوء التغذية والبعد عن التغذية السليمة.

واستطردت، أما السبب الثالث والذي يساعد على تساقط الشعر، هو تغير الهورمونات في الجسم سواء خلال فترة الولادة أو الحمل أو تأخر فترة الحيض، بجانب تناول بعض الأدوية والتي لها آثار لتساقط الشعر.

وأضافت السبب الخامس، يرجع لمعاملة تمشيط الشعر بشكل خاطئ والافراط في ذلك، بجانب الاهتمام السئ في التعامل مع الشعر لاستخدام المجفف وغيره من الأدوات الأخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي