اعلان

فوائد مذهلة لنط الحبل.. منها تحسين القوام ونحت الدهون

فوائد نط الحبل للنساء
فوائد نط الحبل للنساء

تحتاج النساء إلى ممارسة الرياضة بصفة مستمرة لتحسين الصحة البدنية والنفسية، وأيضا للحصول على جسم مثالي ورشيق، ولكن في ظل جائحة فيروس كورونا، وفرض بعض الإجراءات الاحترازية على صالات الجيم والأندية الرياضية، أصبح الأمر أكثر صعوبة، وابتعدت الكثير من النساء عن ممارسة التمارين الرياضية، وهذه من الأمور الخاطئة التي وقعت فيها النساء، لأن الرياضة تلعب الدور الأكبر في تحسين الصحة النفسية والبدنية، وبالتالي زيادة مناعة الجسم من الأمراض.

ولذلك نود أن نخبرك أن رياضة نط الحبل تحمل لك الكثير من الفوائد الصحية المذهلة، والتي بإمكانك تطبيقها في منزلك.

فوائد نط الحبل للنساء

وكشف موقع 'Women’s Health'، المتخصص في صحة المرأة، عن أبرز فوائد رياضة نط الحبل، والتي تمثلت في النقاط التالية:

تحسين صحة العظام

القفز بالحبل هو تمرين يحتاج إلى تحميل الوزن على الهيكل العظمي، لهذا فهو يساعد على تحسين صحة العظام، وخاصة بين الشابات، وأيضا يساعد قفز الحبل على تحسين صحة العظام لدى النساء بعد سن اليأس.

منع الإصابات المختلفة

كلما كانت العظام أقوى، كان من الصعب كسرها، وبساعدك نط الحبل على تقوية عظامك.

صحة القلب والجهاز التنفسي

يعتبر نط الحبل من التمارين الرائعة لتحسين صحة القلب والجهاز التنفسي، ويساعد أيضا على منع زيادة الوزن، وارتفاع ضغط الدم، وتجنب الإصابة بمرض السكر، وأنواع معينة من السرطانات.

تنسيق القوام

يعتبر تنسيق القوام بالنسبة للنساء أهم من نقص الوزن، ويساعد نط الحبل بشكل كبير على تنسيق القوام، والممارسة المتكررة يمكن أن تحسن من قوام المرأة بشكل عام.

نحت الدهون

وينافس نط الحبل، الأساليب المستخدمة في نحت دهون الجسم، فيعتبر القفز على الحبل هو وسيلة ممتعة للحصول على جسم منحوت من الدهون.

حرق السعرات الحرارية

يأتي نط الحبل في المرتبة الأولى بقائمة أفضل تمارين حرق السعرات الحرارية، حيث يحرق ما بين 667 إلى 990 سعرة حرارية في الساعة، وتدعم الأبحاث والدراسات فكرة أن القفز على الحبل يوفر حرقًا أفضل من الجري أيضًا.

WhatsApp
Telegram