اعلان
اعلان

4 طرق لتعزيز قدرتك على تحمل النشاط البدني

تمارين رياضية
تمارين رياضية

في بعض الأحيان وبسبب الجلوس لفترات طويلة يشعر البعض بالتعب والإرهاق بسبب صعود السلم أو المشي لفترات قصيرة، حيث تعتبر ممارسة الرياضة لدى هؤلاء الأشخاص حلما من الصعب تحقيقه، مما يدفعهم للمكوث لفترات طويلة بدون ممارسة أية نشاط بدني.

وأوضح موقع "ديلي ستار" أنه ينبغي تطوير قدرات هؤلاء الأشخاص على التحمل، والحفاظ على نشاطهم البدني والعقلي، فهى مهمة وضرورية للبقاء بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة، وفيما يلي نستعرض عددًا من الطرق البسيطة التي من شأنها تعزيز القدرة على التحمل والبقاء بصحة جيدة:

- تمارين التنفس البطني:

- يعتبر الأكسجين أحد أهم الغازات التي تساعد الكائنات الحية على البقاء، لما له من تأثير كبير،فهو مهدئ للعقل والجسم، ويلعب دورًا فعالاً في استعادة الطاقة ومحاربة التوتر، ولتحقيق ذلك عليك الاستلقاء على الظهر ووضع اليد على البطن، والتنفس بعمق عبر الأنف مدة ثانيتين، وبعد ذلك عبر الفم مدة 4 ثوان، حيث أشار الموقع إلى ضرورة القيام بذلك التمرين صباح كل يوم.

- تناول الكافيين:

- يعد الكافيين أحد المنبهات الطبيعية التي تساعد على زيادة معدلات ضربات القلب للأشخاص ويمنح دفعات من الطاقة، حيث أشارت إحدى الدراسات التي استند الموقع عليها إلى أن الكافيين يمكنه منح الأشخاص القوة عند الشعور بالتعب، كما يجب عدم الإفراط في استهلاك مثل تلك المنبهات.

- التأمل أو اليوجا:

- تساعد مثل تلك العناصر على تهدئة الشخص، وتلعب تمارين الاسترخاء دورًا هامًا ورئيسيًا في إعادة التركيز وزيادة الانتباه وتحسين القدرة على التحمل، حيث يمكن أن يؤدي التأمل واليوجا لتقليل مستويات التوتر وبالتالي تحسين جودة الصحة.

- الموسيقى:

- أوضحت عدد من الدراسات التي تم إجراءها خلال السنوات السابقة أن الموسيقى لها تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على تحسين المزاج، كما يمكنها المساعده في تحسين كفاءة القلب والأوعية الدموية خلال التمرين، وتعزيز القدرة على التحمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس