اعلان

فوائد الحمضيات المذهلة للبشرة والشعر.. أبرزها علاج التصبغات والتجاعيد

فوائد الحمضيات للبشرة والشعر مذهلة
فوائد الحمضيات للبشرة والشعر مذهلة

تفتش النساء وراء علاجات البشرة ومستحضرات التجميل، وتتجاهل التغذية السليمة وأهمية بعض الأطعمة والفواكه لصحة البشرة والجلد والشعر أيضا، ولكن نود أن نخبرك عزيزتي المرأة أن هناك فوائد مذهلة للفاكهة الحمضية للبشرة والشعر، ونكتشفها سويا.

ما هي فاكهة الحمضيات؟

ثمار الحمضيات هي ثمار تنتجها الأشجار والشجيرات التي تنتمى إلى جنس Rutaceae من النباتات، وتشمل الفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والليمون والجير، وفقا لموقع 'stylecraze'.

كما أن فاكهة الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من حامض الستريك وعادة ما تكون مستديرة أو ممدودة مع لب سمين كثير العصير يحيط ببذورها.

فوائد فاكهة الحمضيات للبشرة والشعر

يحافظ على بشرتك تبدو شابة

عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد، فإن فيتامين سي موجود مباشرة على رأس قائمة العناصر الغذائية التي تحتاجها للحفاظ على بشرتك تبدو شابة، كما أن حمض الأسكوربيك ضروري لأنه يساعد على تجديد الكولاجين الذي يحافظ على مرونة بشرتك، وبذلك يصبح استهلاك ثمار الحمضيات أكثر أهمية هنا لأنه لا يقلل فقط كمية الكولاجين في بشرتنا مع تقدم العمر ولكن أيضًا لأن الجسم لا يستطيع إنتاجه بشكل طبيعي.

تقشير بشرتك

هل تعاني عزيزتي المرأة من انسداد المسام والجلد الميت على وجهك؟، تأتي هنا قشور البرتقال لإنقاذك، حيث تمتلئ القشرة الخشنة لفاكهة الحمضيات بفيتامين C، وهو عامل تقشير وتنظيف رائع، ويزيل جميع خلايا الجلد القديمة والميتة ويقلص المسام ليجعل بشرتك تبدو صافية ومتوهجة.

تقليل التصبغ

فيتامين سي الموجود في الحمضيات يمنع التصبغ والتلف الضوئي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، لهذا يمكنك تناول ثمار الحمضيات أو وضع عصيرها موضعياً على بشرتك لإزالة التصبغ والكلف نهائيا.

فوائد الحمضيات للشعر

يمنع تساقط الشعر ويقوي الشعر

وإلى جانب مجموعة الأشياء الأخرى التي يقوم بها فيتامين سي، المسؤول عن إنتاج الكولاجين في جسمك، والذي يوفر القوة والبنية لشعرك ويمنعه من التكسر، فإن تناول ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين سي يلعب دورا كبيرا في تغذية وتقوية الشعر ومنع تساقطه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة