اعلان

فوائد زيت السمسم لعلاج حب الشباب

 زيت السمسم لعلاج حب الشباب
زيت السمسم لعلاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للنساء، وتبحث عن علاجات للتخلص وعلاج هذه المشكلة التي قد تسبب لها مزيد من الإحراج والإزعاج، وتؤثر على جمالها، وقد تكون معظم العلاجات كيميائية وتفاقم المشكلة، ولكن نود أن نخبرك أن زيت السمسم مفيد لحب الشباب، وهذا ما نكتشفه في السطور التالية.

لماذا يعمل زيت السمسم على تخفيف حب الشباب

يستخدم زيت السمسم، المستخرج من بذور السمسم، على نطاق واسع في صناعة العناية بالبشرة، كما تم استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية منذ العصور القديمة، حيث يحتوي هذا الزيت على كمية جيدة من البروتين إلى جانب مركب مضاد للأكسدة يسمى سيسامول وفقا لموقع 'stylecraze'.

حيث يساعد تدليك بشرتك بزيت السمسم على زيادة الدورة الدموية ويساعد في النهاية في إزالة الأوساخ والجلد الميت الذي يسد مسام الجلد، حيث أن الزيت لطيف على البشرة ويفيد البشرة بأكثر من مجرد القضاء على حب الشباب، كما يحتوي على فيتامينات A و E والدهون المتعددة غير المشبعة التي تساعد على تحسين نسيج البشرة وتقليل علامات الشيخوخة.

طرق استخدام زيت السمسم لعلاج حب الشباب

وبإمكانك استخدام زيت السمسم بطرق مختلفة للتخلص من حب الشباب، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ويقدم فوائد صحية متعددة، حيث يمكنك تناول زيت السمسم و نقع كرات القطن فيه، ثم ضعي تلك الكرات المبللة بالزيت برفق على المناطق المصابة بحب الشباب على بشرتك.

دعي الجلد ينقع الزيت لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك، كما يغسل بصابون أو منظف معتدل، بالطبع ، قد تفضلين ترك الزيت على جسمك طوال الليل والاستحمام في الصباح.

يمكنك أيضًا وضع زيت السمسم على بقع حب الشباب والجلوس بجانب حوض الاستحمام المملوء بالماء الساخن، حيث يفتح البخار مسام الجلد ويسمح بزيت السمسم بالتسرب بشكل أفضل.

ويمكنك استخدام زيت السمسم لطهي الأطعمة لزيادة تأثيره على بشرتك.

ولكن ينصح الخبراء، أنه يجب على أصحاب البشرة الدهنية توخي الحذر قليلاً قبل استخدامه لإزالة حب الشباب، حيث يجب أن يستخدموا الزيت بكميات صغيرة لمنع تدهور حالة الجلد.

WhatsApp
Telegram