اعلان

علاج المسام الواسعة بمجموعة من الوصفات الطبيعية.. أحصلي على البشرة النقية

المسام الواسعة
المسام الواسعة

المسام الواسعة من أكثر الأمور المزعجة لكل بنت فهي تشوه صفاء البشرة وتجعل مظهرها ملئ بالفتحات التي تسبب مشاكل أخرى منها الحبوب، فكل فتاة تبحث عن بشرة صافية خالية من المشاكل، فإن كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فلابد من أنك تعاني من المسام الواسعة فهي كثيرة الظهور لدى البشرة الدهنية وتسبب الكثير من الإزعاج لكل فتاة وتبدو واضحة وتفسد مظهر جلدها الطبيعية، أسباب المسام الواسعة كثيرة والتي عليك معرفتها للتحكم في ظهور المسام الواسعة ولهذا لأجل الحصول على بشرة صحية خالية من المسام الواسعىة إليك طريقة علاج المسام الواسعة بروتين صحي للبشرة، إليك علاج المسام الواسعة للوجه بسهولة في هذا المقال.

أسباب ظهور المسام الواسعة

المسام الواسعة المسام الواسعة

- زيادة إفرازات الدهون من الغدد الدهنية بالإضافة لوجود الجلد الميت.

- يعمل وجود الرؤس السوداء على انسداد المسام مما يزيد من اتساع المسام وخاصة في أماكن مثل الأنف.

- تفقد البشرة نضارتها ومرونتها مع التقدم في العمر مما يجعل المسام واسعة.

- يزداد سماكة الجلد عند التعرض الكثير للشمس وهذا يؤدي إلى اتساع المسام، كما أن أشعة الشمس تؤثر على الكولاجين والإيلاستين والماء فيتقلص أنسجة تحت الجلد مما يؤدي إلى المسام الواسعة.

- تغير نسبة الهرمونات يسبب في زيادة اتساع المسام.

- يؤدي شرب الكثير من الكافيين إلى جفاف الجلد مما يزيد من إفراز الدهون مما يوسع المسامات.

- تجاهل مسح المكياج وتنظيف البشرة من بعده يؤدي إلى اتساع المسام.

علاج المسام الواسعة

1- تنظيف البشرة

علاج المسام الواسعةعلاج المسام الواسعة بتنظيف البشرة

تنظيف البشرة والتخلص من الرواسب الدهنية والزيوت وغيرها من آثار المكياج عدة مرات في اليوم، وذلك من خلال غسل البشرة بغسول مناسب مع التخلص من المكياج بمزيل المكياج قبل النوم كما الحرص على عدم استخدام مواد كيميائية على البشرة وخاصة في غسول المكياج.

2- تقشير البشرة

علاج المسام الواسعةعلاج المسام الواسعة بتقشير البشرة

التخلص من الجلد الميت وأي تراكمات طوال الأسبوع من المهام الضرورية لكي لا يتراكم الدهون على الوجه، ولكي تحصل على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب التي تجعل من المسام الواسعة تظهر بكثرة لذا عليك أن تقومي بتنظيف وجهك بمقشر طبيعي مرتين في الأسبوع للتخلص من المسام الواسعة وتجديد المسام.

وصفات تقشير البشرة

1- زيت الزيتون مع السكر البني

المكونات

- السكر البني: 1 معلقة

- زيت الزيتون: القليل

طريقة عمل الوصفة واستخدامها

1- أخلطي كل من زيت الزيتون والسكر ليتكون خليط متماسك يظهر به السكر جيدا.

2- نظفي بشرتك جيدا من خلال الغسول والتخلص من آثار المكياج ويمكن غسل وجهك بماء دافئ لفتح المسام.

3- بللي بشرتك بالماء وضعي جذء من المقشر ودلكي وجهك برفق لمدة 3 دقائق لأجل التخلص من الجلد الميت.

4- أغسلي وجهك جيدا بماء بارد للتخلص من آثار المقشر لإغلاق المسام الواسعة.

3- ترطيب البشرة

علاج المسام الواسعةعلاج المسام الواسعة بترطيب البشرة

برغم أن البشرة الدهنية الجميع يعمل على تنظيفها وتجفيفها من الزيوت والدهون الزائدة، ولكن من الضروري ترطيبها بمرطبات خالية من الزيوت لأن جفاف البشرة يؤدي إلى زيادة المسام الواسعة، كما أن التدليك ينشط الدورة الدموية، كما عليك الحرص على اختيار مرطب بشرة خالي من الزيوت ويحتوي على فيتامين سي والكولاجين لأجل الحفاظ على نضارة البشرة لأجل تقليل المساك الواسعة.

وصفة طبيعية لترطيب البشرة الدهنية

هناك أنواع من الأقنعة التي تعمل على ترطيب البشرة الدهنية وإمدادها بالفيتامينات الضرورية وهي:

- قناع الطماطم

هرس الطماطم ووضعها لمدة ربع ساعة على البشرة تجعل من البشرة نضرة وتقلل من ظهور الشوائب وآثار حب الشباب كما عليك الالتزام بماسك الطماطم لثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

- قناع اللبن مع الليمون

لترطيب البشرة الدهنية يمكنك مزج لبن خالي الدسم مع القليل من الليمون واتركي القناع على الوجه لدقائق ثم أغسليه للتخلصي من الشوائب وبشرة ناعمة مرطبة ومرنة.

4- التغذية والسوائل

علاج المسام الواسعةعلاج المسام الواسعة بالتغذية السليمة

من المهم للحفاظ على البشرة بحالة صحية ممتازة هو أن ننظر أولا لما يتم أكله، ففي حالة زيادة تناول الدهون فإن هذا ينعكس على البشرة ويزداد إفراز الدهون وفي حالة تناول الفيتامينات سينعكس بالتالي على نضارة البشرة وجعلها مشدودة، كما أن شرب الماء بصورة كافية يجعل منها نضرة ومرنة كما يحافظ على صحتها، كما عليك الحفاظ على ممارسة الرياضة للحفازظ على الوجه مشدود وصحي.

يجب أن تحرصِ على وضع واقي شمسي جيد مناسب لبشرتك لأجل وضعه عند التعرض للشمس كما الحرص على اختيار منتجات المكياج المناسبة وعدم إبقاء المكياج لمدة طويلة.

WhatsApp
Telegram