اعلان

فوائد زيت اللافندر المذهلة للبشرة.. علاج حب الشباب والحروق

فوائد زيت اللافندر  للبشرة
فوائد زيت اللافندر للبشرة

تتجاهل الكثير من النساء فوائد زيت اللافندر للبشرة، وتفتش وراء مستحضرات تجميل باهظة وقد تضر البشرة، ولكن نود أن نخبر بفوائد زيت اللافندر المذهلة للبشرة.

ونرصد في السطور التالية فوائد زيت اللافندر للبشرة، كما كشفها موقع 'stylecraze'، في الاتي:

يساعد في علاج حب الشباب

زيت اللافندر هو أحد تلك المكونات الطبيعية القليلة التي يمكنك البحث عنها للتخلص من مشاكل حب الشباب، حيث يحتوي الزيت على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة يمكنها محاربة البكتيريا التي تسبب حب الشباب والالتهابات.

طريقة الاستخدام

ضعي القليل من زيت اللافندر على بقع حب الشباب باستخدام قطعة قطن، ووفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند، يستخدم المعالجون بالروائح اللافندر على نطاق واسع لعلاج حب الشباب.

يساعد في علاج الأكزيما

يمكن أن تكون الأكزيما حالة جلدية محرجة للغاية، ولكن فقط إذا لم يكن لديك زيت اللافندر في متناول اليد، وذلك لأن الزيت له القدرة على تخفيف الحكة وتقليل أعراض الأكزيما، كما أنه يزيل احتقان المناطق المتهيجة على الجلد عن طريق إضافة الرطوبة، وبالتالي تسريع عملية الشفاء، يوصى بتخفيف اللافندر في زيت ناقل قبل استخدامه لهذا الغرض.

يمكن إزالة السموم من الجلد

في إحدى الدراسات التي أجرتها كلية الطب بجامعة هوارد، واشنطن العاصمة، وجد أن زيت اللافندر كان أحد الزيوت الأساسية القليلة القوية التي يمكن أن تمنع نمو بكتيريا الجلد.

يشفي الحروق

تلعب الخصائص المطهرة والمضادة للالتهابات لزيت اللافندر دورًا هنا مرة أخرى، حيث يفيد الزيت في التئام الحروق، كما يساعد في علاج الندبات التي تسببها، بالإضافة إلى ذلك، يعمل زيت اللافندر أيضًا كمسكن للآلام.

الطريقة

فقط أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر إلى المنطقة المحترقة بعد إبقائها تحت الماء الجاري لمدة 10 دقائق، يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تسريع عملية الشفاء، ومع ذلك ضعي في اعتبارك أنه يجب عليك استشارة الطبيب فورًا في حالة حدوث حروق خطيرة.

WhatsApp
Telegram