اعلان

فوائد البنجر المذهلة للصحة.. يؤخر الشيخوخة ومفيد للحوامل

 فوائد البنجر
فوائد البنجر

تتجاهل الكثير من النساء فوائد البنجر الصحية، وتجهل تناوله ضمن النظام الغذائي لها ولأسرتها، في حين أن البنجر له العديد من الفوائد المذهلة التي تجعلك لا تستغني عنه أبدا؛ بداية من محاربة الشيخوخة الشبح الأول للنساء إلى خفض ضغط الدم، ونكتشف سويا فوائد البنجر الصحية.

ونرصد في السطور التالية فوائد البنجر الصحية، وفقا لموقع 'stylecraze'.

يؤخر علامات الشيخوخة المبكرة

يحتوي خضار البنجر على فيتامين أ والكاروتينات التي يمكن أن تفيدك من الداخل إلى الخارج، كما أنها تحتوي على كمية لا بأس بها من اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى، كما يمكن أن يلعب دورًا في حماية جلد الإنسان من أشعة الشمس.

ويساعد البنجر أو الشمندر في منع سرطان الجلد، كما يحتوي البنجر على فيتامين أ الذي يحافظ على صحة الأغشية المخاطية ويحسن صحة الجلد، ويدعم فيتامين أ أيضًا الاستبدال اليومي لخلايا الجلد.

وأيضا يعتبر البنجر مصدرا جيدا لفيتامين سي، وتشير الدراسات إلى أن الخلايا الليفية الجلدية تحتاج إلى فيتامين ج لتكوين الكولاجين، كما يحمي فيتامين ج البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، ويقلل مستويات فيتامين ج الكافية من تكوين الندبات البارزة.

فوائد البنجر للمرأة الحامل

يعتبر البنجر مفيدًا للنساء الحوامل، خاصة بسبب محتواه من النترات، وحمض الفوليك، وهو سبب وجيه جدًا للأمهات الحوامل لإدراجه في نظامهن الغذائي، ما يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي لدى الطفل.

دور البنجر في خفض ضغط الدم

في دراسة أجريت في جامعة كوين ماري في لندن، وجد أن عصير الشمندر يخفض ضغط الدم في غضون أربعة أسابيع، ووفقًا للخبراء، هذا بسبب وجود النترات التي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك، وفي هذه العملية تتوسع الأوعية الدموية.

كما أن تناول عصير البنجر بانتظام يمكن أن يطيل هذه الآثار الجيدة، إذا كنت تفكر في تناول وجبة خفيفة خلال مشاهدة المسلسل التلفزيوني المفضل لديك في المساء، فأنت تعرف ما يجب القيام به الآن، حيث يمكن أن يؤدي استهلاك ما يصل إلى 250 مل من عصير البنجر يوميًا إلى خفض ضغط الدم بشكل أفضل من الماء العادي مع النترات، كما يُعتقد أيضًا أن العصير قد يكون له تأثيرات أفضل من معظم الأدوية الخافضة للضغط، على الرغم من عدم كفاية المعلومات في هذا الصدد.

فوائد البنجر للقلب

تعمل النترات الموجودة في البنجر على خفض ضغط الدم، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

ووفقًا لدراسة، يمكن لأسبوع واحد فقط من تناول جرعات عصير الشمندر أن تحسن القدرة على التحمل وضغط الدم لدى كبار السن المعرضين لخطر الإصابة بقصور القلب.

WhatsApp
Telegram