اعلان

ميار جازولي تكشف عن الآثار المدمرة لوسائل التواصل الاجتماعي

ميار جازولي
ميار جازولي

أكدت ميار جازولي سيدة الأعمال المهتمة بمجال المرأة، اليوم، أن عالم السوشيال ميديا هو عالم واسع ومليء بالسلبيات المدمرة وكذلك الإيجابيات؛ لذلك يجب على الجميع التكاتف لإخراج أفضل ما في السوشيال ميديا بدلا من السلبيات التي انتشرت ولا حصر لها ولا عد.

وتابعت ميار جازولي، أن سهولة التعامل مع التقنية الحديثة من السوشيال ميديا في مجال الاتصال وبريق الشهرة أغرى الكثير من أفراد المجتمع على الدخول في عالم المنافسة في احتلال مركز مرموق في منصة التواصل الاجتماعي حتى ولو كان ذلك على حساب الدين والقيم والأخلاق والمبادئ.

وأضافت جازولي، في تصريحات صحفية اليوم، أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا رئيسيا في حياة الناس لدرجة مخيفة ولافتة للانتباه وصل فيها الكثيرون إلى مرحلة الإدمان، وأصبحت تهدد التلاحم الاجتماعي، فغالبية الناس يقضون ساعات طوال في يومهم برفقة جهازهم المحمول بكل مغرياته الاتصالية بالعالم، وحين انتشرت في الآونة الأخيرة ظواهر منافية للأخلاق، بدأ البعض من أهل العقل والعلم يدركون خطورة الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أنه أحيانا ما يكون إدمان التواصل مع جمهور المتابعين على السوشيال ميديا، سبباً في إقدام الشخص على التجاوز رغبة في البقاء مشهوراً لديهم، ومثار جدل في وسائل التواصل الاجتماعي، مما يمنحه قدراً من الرضا عن الذات، وإن كان نتيجة سلبية لسلوكيات مرفوضة.

وتابعت ميار جازولى، أن الكثير والكثير وقع في شراك منصات التواصل الاجتماعي المضللة في مواقع التواصل الاجتماعي، فانساقوا وراءها، وخسروا أموالهم وصحتهم، ولم يجنوا إلا المرارة والحسرة، وأصبحت تجاربهم صيحات تحذير تجاه هذه الظاهرة السلبية، ودفعوا غالياً ثمن ثقتهم بأناس لم يكونوا أهلاً لهذه الثقة.

وأشارت إلى أن الكثير من الناس يقضون ساعات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يحرمهم من تعلم أو تنمية أي مهارات حقيقية كقراءة كتاب أو لعب الشطرنج مثلا، ولذلك يجب تغيير كل مناهج الحياة السلبية المرتبطة بعوالم التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (10-10) في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة) تعادل في الشوط الأول