المشرف العام على التحرير داليا عماد

5 نصائح للحصول على نوم جيد

أهل مصر
5 نصائح للحصول على نوم جيد
5 نصائح للحصول على نوم جيد
اعلان

يعاني بعض الناس من عدم القدرة على النوم أو اضطرابات النوم وهي حالات تمنعك من النوم جيدًا بشكل منتظم، وقد تكون بعض العادات السيئة التي نتبعها في حياتنا اليومية قبل الدخول في النوم هي السبب في الحصول على نوم جيد، مثل شرب الشاي والقهوة، وبعض الأساليب الخاطئة، وستوضح السطور القادمة نصائح للحصول على نوم جيد.

كشف موقع" هيلث لاين" أنه يكون النوم الصحي بمثابة خداع لجسمك وعقلك للحصول على وقت راحة أفضل وأطول وأكثر تعافيًا، وقدم الموقع بعض الأفكار لتعزيز جودة النوم ومدة النوم:

1)ضع روتينًا للنوم

النوم الجيدضع روتين للنوم

يعد الحصول على موعد نوم منتظم والالتزام به يمكن أن يدرب جسمك على النوم بشكل أفضل. التزم بجدول زمني حتى في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات والإجازات.

2)عدم النوم مع الحيوانات الأليفة

النومالنوم مع الحيوانات

توجد اشخاص تعشق النوم مع أفراد عائلتها الرقيقين والحيوانات، لكن الأبحاث تظهر أن أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يتركون حيواناتهم تنام معهم يعانون من اضطراب نوم أكثر ويحصلون على نوم أقل جودة

3) امتنع عن تناول الكافيين

النوم الامتناع عن الكافيين

يعتبر الكافيين حتى لو كنت تشربه خلال النهار فقط ، فقد يمنعك المنشط من النوم ليلاً.

لا تستهلك الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين في وقت لاحق بعد الظهر. يتضمن:

ا)شاي

ب)المشروبات الغازية

ج)شوكولاتة

4)اترك هاتفك جانباً

النوم ترك الهاتف قبل النوم

تعهد بالتخلي عن أي وجميع الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة واحدة على الأقل. يمكن للأضواء الساطعة أن تحفز عقلك ، مما يجعل النوم أكثر صعوبة.

5)قل لا لقهوة ليلية

النوم عدم تناول القهوة قبل النوم

إذا كنت تشرب النبيذ أثناء مشاهدة التلفزيون ، فقد حان الوقت للتخلص من هذه العادة. وذلك لأن الكحول يتداخل مع موجات الدماغ وأنماط النوم الطبيعية.

حتى لو كنت تنام طوال الليل ، فلن تستيقظ مرتاحًا.

إقرأ أيضاً:
اعلان