اعلان

فوائد بذور الشيا للمرأة.. أبرزها محاربة السرطان وترهلات الجلد

فوائد بذور الشيا للمرأة
فوائد بذور الشيا للمرأة

تتجاهل الكثير من النساء فوائد بذور الشيا، ولكن نود أن نخبرك عزيزتي المرأة أن هناك فوائد مذهلة لبذور الشيا، بداية من الحفاظ على صحة جلد بشرتك وصولا إلى محاربة سرطان الثدي، لذلك نكتشف سويا فوائد بذور الشيا للمرأة في السطور التالية.

وتتعدد فوائد بذور الشيا للمرأة، وفقا لموقع 'stylecraze'، كالآتي:

محاربة سرطان الثدي

وفقًا لتقرير نشره المركز الطبي UCSF، تعد بذور الشيا مصدرًا جيدًا لحمض ألفا لينوليك، والذي يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الثدي الشيء نفسه ينطبق على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تحارب سرطان الثدي الشبح الأول للنساء.

يدعم مستويات الدهون الصحية في الدم

تساعد أحماض أوميجا 3، على خفض نسبة الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب التاجية في هذه العملية، حيث تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة في بذور الشيا على خفض مستويات الكوليسترول، كما تنص أكاديمية التغذية وعلم التغذية أيضًا على أن إضافة بذور الشيا إلى النظام الغذائي يمكن أن تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم.

كما تعمل أوميجا 3 أيضًا على تقليل الدهون الثلاثية، وهي نوع من الدهون في الدم، بالإضافة إلى ذلك؛ فهي تقلل من خطر عدم انتظام ضربات القلب، وتخفض ضغط الدم، وتبطئ من تراكم الترسبات الشريانية.

تحسين الجلد لدى النساء

كما تعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية، الموجودة في بذور الشيا على زيادة الدورة الدموية وتقليل الجفاف والتهاب الجلد، ووفقا للدراسات، فإن أوميجا 3 يعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما تحتوي بذور الشيا على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في منع التجاعيد، وأيضا تساعد البذور في تقليل ترهل الجلد.

كم عدد بذور الشيا المسموح بتناولها في اليوم؟

يمكنك تناول 20 جرامًا من بذور الشيا '1 ملعقة كبيرة' مرتين يوميًا.

كما يمكنك إضافة البذور إلى طعامك أو وجبتك الخفيفة والاستمتاع بها.

WhatsApp
Telegram