اعلان

أعدمت وهي ميتة.. نائبة بريطانية تدافع عن فتاة إيرانية شنقت بعد موتها

زهرة إسماعيلي
زهرة إسماعيلي
كتب : سيد محمد

تحدثت النائبة البرلمانية البريطانية، لورا فارس في المؤتمر العالمي الذي عقد بمناسبة يوم المرأة العالمي 2021، عن القصة التي رويت عن الفتاة الإيرانية زهرة إسماعيلي التي كانت ضحية للعنف الأسري، وأثناء انتظار إعدامها، أصيبت بنوبة قلبية وتوفيت. ومع ذلك، تم نقلها إلى المشنقة وتم تعليق جسدها، رغم أنها ماتت بالفعل، بحسب منظمة خلق الإيرانية.

زهرة إسماعيليزهرة إسماعيلي

وتابعت لورا فارس حديثها قائلةً، أفكر فيها لأنها تبلغ من العمر 42 عامًا، وهي في نفس عمري، ومثلي، لديها طفلان، وهذا يجعلني أفكر جيدًا في الاختلاف في تجربة النساء في المملكة المتحدة، وتجربة المرأة في إيران اليوم. لذلك، في هذا اليوم، في اليوم العالمي للمرأة، نتضامن مع النساء الإيرانيات، ولا سيما اللواتي وقفن في طليعة الاحتجاجات التي اندلعت في الـ 42 عامًا الماضية، وخاصة في عام 2019، حيث كانت وحشية بشكل خاص، و في عام 2020.

زهرة إسماعيليزهرة إسماعيلي

وأشارت النائبة البرلمانية، لورا فارس في ختام حديثها: نحن نتابع تقدمكن وندافع عنكن في البرلمان وسنواصل القيام بذلك، ونحن نتابع أخبار العنف الذي تتعرض له المرأة في إيران. لذا، أعلم أن جزءًا من هذا الاجتماع اليوم هو بالنسبة لنا لنعيد الالتزام بدعمكم، وكأعضاء في برلمان المملكة المتحدة للإقرار بمسؤوليتنا في جعل أصواتكن مسموعة من خلال قنواتنا الخارجية والدبلوماسية الخاصة، ودعم النضال من أجل الحرية التي يمثلها اجتماع اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً