كيف تعرفي أن طفلك مستعد لترك اللهاية؟

اللهاية
اللهاية

تعتبر اللهاية حل سحري في مواقف معينة، مثل تهدئة بكاء الطفل، والمساعدة على النوم، بل إنها مرتبطة بمنع الموت المفاجئ في الأشهر الأولى من ولادة الطفل، ولكن يقلق الآباء من تعلق الطفل باللهاية، لا سيما بعد السنة الثالثة، حيث يشير المختصون إلى أن اللهاية لها العديد من الأضرار بعد ذلك، ولكن يجب معرفة الوقت المناسب لفطام الطفل من اللهاية والتخلص منها، وستكشف السطور القادمة عن علامات تدل على استعداد الطفل لترك اللهاية.

اللهايةاللهايةومن أجل عدم إجبار العملية، يجب أن يكون الطفل مستعدًا، وبهذه الطريقة، لا يأخذ الوالدان اللهاية، بل هو الذي يتركها. لمعرفة متى يمكن تنفيذ هذه العملية ، تقترح لورينا غارسيا، الطبيبة الإسبانية المتخصصة في الأطفال مديرة شركة Andares & Co الإرشادات التالية: 1-فخور بأن يكون أكبر سنًا.

يحدث عندما يخبر الوالدان الطفل أنه أكبر، ويشعر بالإطراء من هذا، ولكن عندما تخبره كم عمرك ولا يزال الطفل يتجاهل أو لا يفترض أي عاطفة، فهو ليس مستعدًا بعد.

2-تسأله عن اللهاية ويعطيها لك بنفسه

اللهايةاللهاية

عندما يكون لدى الطفل القدرة على إعطائك اللهاية إذا طلبت منه ذلك، فقد يكون في الوقت المناسب للتخلي عنها من قبل، يمكننا أن نلعب كثيرًا لتحرير الأشياء، مثل الكرات في سلة الغسيل لتدريب حركة 'الاستغناء عن العمل'.

مخاطر التسرع في إزالة اللهاية

اللهايةاللهاية

وبين غارسيا أنه من المهم تلبية هذه الشروط، لأنه يسارع الآباء أحيانًا إلى الاعتقاد بأن طفلهم لن يتركه أبدًا ويقرر أن اليوم هو اليوم العظيم لإزالة اللهاية، ومع ذلك عندما يكون الطفل غير مستعد للقيام بذلك بعد فإنه سيخلق المزيد من القلق وستكون العملية بالتأكيد أطول وأكثر صعوبة لكل من الطفل والوالدين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان