المشرف العام على التحرير داليا عماد

معلومات تهمك.. أستاذ بجامعة عين شمس يضع روشتة للمذاكرة في رمضان

أهل مصر
المذاكرة في رمضان
المذاكرة في رمضان
اعلان

أيام قلية يفصلنا عن شهر الرحمة والجود والكرم ، مع خيرات رمضان وصومه وقيام لياليه تختلف كل جداولنا ولا سيما الأطفال الذين يواجهون داخل الشهر الكريم المذاكرة والإستعداد للإمتحانات، وتكمن أزمة الكثير من البيوت المصرية في كيف يذاكر الطفل وسط أجواء رمضان.

كشف مؤمن جبر المدرس بقسم الإعلام وثقافة الأطفال بجامعة عين شم ، إن مواعيد الأطفال في رمضان تحتاج إلي تنظيم لا سيما المذاكرة، لأن رمضان مختلف عن أي وقت أخر بالنسبة للكبار والصغار أيضاً.

وأكد جبر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن تنظيم وقت الكبار يترتب عليه تنظيم وقت الأطفال، فإذا نظم الوالدين مواعيد الإستيقاظ والنوم ومشاهدة البرامج والمسلسلات في رمضان بالتالي الطفل سينظم وقته، فلابد من توجيه الطفل بأن هناك وقت للنوم والمذاكرة، وأن نشعره بجو رمضان الروحاني من صلاة وصوم.

وأضاف اأنه لايجب على الوالدين منع الطفل من مشاهدة التليفزيون، لأنه سيبحث عنها على اليوتيوب، ولا سيما أصبحت الهواتف متاحة وفي يد الطفل ليل نهار

وبين جبر، أن تقنين المشاهدة وليس المنع من مشاهدة البرامج، ولكن اختيار مسلسل يحتوي على مضمون جيد، ويجب أن يجلس الأب والأم مع الطفل، وإذا وجدوا أي مشهد مخل بالأخلاق أن يقوموا بتوجيه الطفل، ويقولون هذا خطأ.