المشرف العام على التحرير داليا عماد

استعدادًا لرمضان.. جهزي مطبخك بطرق بسيطة

أهل مصر
تجهيز  المطبخ
تجهيز المطبخ
اعلان

نستقبل بعد أيام قليلة شهر رمضان الكريم، وتستعد كل امرأة بتجهيزات البيت، بداية من شراء لوازم البيت من اللحوم والدواجن والخضراوات، وتجهز أيضًا المطبخ من البوتوجازوغسالة الأطباق، وتعتبر من أكثر المهام الشاقة على ربة المنزل تجهيز وتنظيف المطبخ، نظرًا لاأنه يحتاج لوقت وجهد كبي، وستوضح السطور القادمة كيفية تنظيم المطبخ بطرق بسيطة.

فرن البوتاجاز

تجهيز المطبخ

لا يمكن أن تنسى سيدة المنزل فرن البوتوجاز وتنظيفه قبل رمضان، وتعتبر أسهل طرق تنظيفه هي طريقة التنظيف بالانحلال الحراري، حيث يمكنك ترك الأفران خالية من العيوب ونظيفة لمدة بضع سنوات، وهو نوع آخر من وظائف التنظيف الفعالة للغاية، حيث يسخن الفرن ليصل إلى درجات حرارة قصوى (تصل إلى 500 درجة مئوية) وبالتالي يتم تقليل الأوساخ والشحوم وبقايا الطعام إلى لا شيء ؛ تتحلل ولا تترك سوى القليل من الرماد سهل الإزالة بقطعة قماش.

وأكدت مجلة إسبانية، أن الشيء الجيد في هذه الطريقة أنها تحقق نتائج مذهلة دون أي جهد، ولكن حذرت من أضرارها لأن السيئ بها ارتفاع استهلاك الكهرباء.

غسالة الأطباق

غسالة الأطباق

يأتي بعد فرن البوتاجاز في الأهمية غسالة الأطباق، ويمكنك بمجرد الانتهاء من تنظيف السطح الخارجي والفلتر والمطاط، قومي ببرمجة دورة درجة حرارة عالية وغسالة الأطباق فارغة، بعد مرور 15 دقيقة ، افتحي الجهاز واسكبي كوبًا من الخل الأبيض بالداخل، وأغلقيه مرة أخرى واتركي الدورة تنتهي، كما يمكنك الإستعانة بمادة البيكربونات والتي تقوم بالإنهاء على الروائح الكريهة التي قد تتراكم، ولذلك قومي برشها داخل الجهاز واضبطي دورة قصيرة.

الحلل أو الأواني المنزلية

الأواني المنزلية

تعتبر آخر وأكثر المهمات مشقة في تجهيز المطبخ، هي حلل الحديد الزهر أو الزهر، وتعتبر أمرًا تقليديًا لم يتم إهماله، نظرًا لما يوفره من مزايا عديدة: فهو مقاوم تمامًا ويتحمل أعلى درجات الحرارة ومناسب لجميع أنواع المطبخ (الحث ، موقد السيراميك ، الفرن ، إلخ)، ولا تحتوي هذه القطع على أي طلاء داخلي، لأن المادة نفسها غير لاصقة.

طريقة تحضيرها

 قبل الاستخدام الأول يجب أولا غسلها بالماء والصابون، وتجفيفها وتشريبها بالزيت، ووضعها في فرن ساخن (حوالي 250 درجة مئوية) لمدة ساعة تقريبًا، ثم دعيها تبرد، وبعد دقائق بسيطة ستجديها نظيفة ولامعة.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 841 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة