اعلان

فوائد الروزماري لنمو وكثاقة الشعر

الروزماري للشعر
الروزماري للشعر

تشكو بعض الفتيات من تساقط وعدم نمو الشعر، وتنفق الكثير من المال على العلاج الكيماوي، وقد تجهل أن هناك طرق طبيعية لتسريع نمو الشعر، إذا استخدمت الزيوت بصفة مستمرة، يمكن أن يكون لها تأثير فعال على شعرك، ومن هذه الزيوت، زيت الروزماري أو اكليل الجبل، وستوضح السطور القادمة كيف يمكن استخدام زيت الروزماري لكثافة ونمو شعرك

كشف موقع، هيلث لاين' أنه يتم استخراج الزيوت الأساسية من النباتات بطرق مثل التقطير أو التبخر، بينما تشتهر الزيوت الأساسية بقدراتها العطرية ، فإنها تحتوي أيضًا على خصائص كيميائية قوية يمكن أن تكون مفيدة للصحة.

وأكد الموقع، أنه استخدمت الزيوت الأساسية في الأدوية البديلة والشرقية والمعالجة المثلية بفضل فعاليتها وانخفاض مخاطر الآثار الجانبية.، حيث أن إحدى الفوائد التي تتمتع بها بعض الزيوت الأساسية هي تحسين صحة الشعر. يمكن للزيوت المختلفة أن تفعل كل شيء بدءًا من مساعدة الشعر على النمو إلى إضافة القوة واللمعان.

زيت الروزماري أو إكليل الجبل العطري

يعتبر زيت الروزماري من أفضل الزيوت الطبيعية ،إذا كنتي ترغبيفي تحسين كل من كثافة الشعر ونمو الشعر ، فإن زيت إكليل الجبل يعد خيارًا رائعًا بفضل قدرته على تحسين التوليد الخلوي

أثبتت إحدى الدراسات ،أن زيت إكليل الجبل بالإضافة إلى احتوائه على المينوكسيديل ، وهو علاج شائع لنمو الشعر ، ولكن مع تقليل حكة فروة الرأس كأثر جانبي.

طريقة تطبيق زيت الروزماري على الشعر

زيت الروزماري

1- اخلطي عدة قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند

2- وضعيه على فروة رأسك.

3- اتركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو.

4- كرري ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة