اعلان
اعلان

أقوى قناع لتقشير البشرة قبل عيد الفطر2021.. اكتشفي سر الوصفة

 قناع تقشير البشرة  .. عيد الفطر2021
قناع تقشير البشرة .. عيد الفطر2021

تبحث النساء عن طرق لتقشير البشرة والتنظيف العميق للتخلص من الجلد الميت والبثور والتمتع ببشرة نضرة وصحية، وقبل العيد تستعد النساء لتحضير بشرتها لمناسبات عيد الفطر 2021، لذلك نكتشف سويا أقوى قناع لتقشير البشرة قبل عيد الفطر 2021.

ويعتبر قناع الأرز من أقوى المقشرات التي تعمل على تنظيف وتقشير البشرة بعيدا عن اللجوء إلى صالونات التجميل الباهظة الثمن، وغير آمنة في ظل جائحة فيروس كورونا، وأيضا بعيد عن القناعات الكيميائية، لذلك يبقى قناع الأرز الخيار المثالي والامن، ونكتشف أسرار القناع في السطور التالية، وفقا لموقع 'stylecraze'.

مكونات قناع الارز لتقشير البشرة:

أرز

ليمون

عسل

شاي أخضر

كيفية تحضير قناع الأرز في المنزل

- خذي حوالي 2 ملاعق كبيرة من الأرز الخام وضفه واستخدمي الخلاط أو مطحنة الخلاط، اطحني الأرز لعمل المسحوق بقوام يشبه الحبيبات، ليس قوامه ناعمًا جدًا ويعمل كعامل تقشير طبيعي على الجلد، حيث يعتبر مسحوق الأرز طريقة طبيعية رائعة لتبييض بشرتك.

-ثم ضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى مسحوق الأرز، حيث يعتبر الليمون من المصادر الغنية بفيتامين سي الذي يساعد في تفتيح لون البشرة، كما يعمل فيتامين سي أيضًا كمضاد للأكسدة فعال يحمي البشرة من الجذور الحرة، ويعزز إنتاج الكولاجين.

-ضيفي ملعقة صغيرة من العسل إليها، ومن المعروف جيدا فوائد العسل للبشرة، ويحتوي على تركيبة عالية من السكر مع خصائص حمضية تمنع نمو البكتيريا، لذلك فهو يعمل كمطهر لدرء أي نوع من أنواع العدوى الجلدية.

-ثم إضافة ملعقة ونصف ملعقة كبيرة من ماء الشاي الأخضر إلى الخليط، وامزجيها، لا يلزم أن يكون قوام القناع سميكًا جدًا أو سائل ويجب أن يكون القوام شبه سميك لسهولة التطبيق.

-بعد خلط قناع الوجه تمامًا، تبدأ في وضعها على وجهك، من الأفضل وضع القناع على بشرة جافة ونظيفة، ضعي القناع على الوجه باستخدام أصابعك أو فرشاة مسطحة للوجه، واتركي القناع على الوجه حتى يجف لمدة 10 دقائ، عندما تلاحظ ين تأثير شد طفيف على الجلد، قومي بتبليل أصابعك بالماء وابدأي في تحريكها في حركات دائرية لتقشير الجلد، ثم اغسليه بالماء العادي، جففي بشرتك بالتربيت عليها بعد شطف وجهك بالماء، ثم اعتمدي مرطبك المفضل لمنع جفاف الجلد.

WhatsApp
Telegram