اعلان

أنواع ميكياج تسبب حروق شديدة للبشرة أياكي واستخدامها

أضرار المكياج
أضرار المكياج

أضرار المكياج كثيرة على البشرة برغم أن كل فتاة حريصة على الإهتمام ببشرتها من خلال العديد من الماسكات وغيره من أدوات التجميل مثل الماكياج، في حين أن البشرة بكافة أنواعها تتأثر سلبيا بسبب المواد المصنعة التي تشكل خطرا حقيقيا على البشرة، كيف أعرف أن هذا المنتج خطرا على البشرة؟ وكيف أجد ما يصلح لبشرتي؟ ما المنتجات التي تعتبر مضرة للبشرة بجميع أنواعها؟ كل هذا وأكثر تعرفي عليه من خلال المقال التالي.

3 أنواع من أدوات التجميل تسبب ضررا على بشرتك فما هي؟

منتجات تقشير البشرة

يقوم الكثير من الفتيات لاستخدام منتجات تقشير البشرة للتخلص من عيوبها التي يرونها من آثار حب الشباب ومن توحيد لون البشرة والقضاء على المسام الواسعة وغيرها، ولكن يمكن لاستخدام مستحضرات تقشير البشرة هي التي تسبب مشاكل أكثر خطورة مع مرور الوقت، ومن أبرز الأعراض التي تسببها مستححضرات تقشير البشرة هي فرط التصبغ.

الحل الأفضل لتقشير البشرة هو استخخدام غسول كريمي مناسب ثم تطهيره بلطف وغسله بالماء وتجفيفه بمنشفة نعامة دون فرك الوجه.

منتجات تحتوي على الكحول

لأجل ان تعرفي أن هذا المنتج به كحول يجب عليكى قراءة بيانات ومكونات المنتج الذى تستخدمينه لبشرتك والتأكد كمن عدم احتوائها على اى كحول، حالة إحتوائها على نسبة من الكحول ، لأنها يمكن أن تتسبب فى جفاف بشرتك وايضا تفاقم المشكلات الجلدية مثل “عادات تسبب ظهور الحبوب” حب الشباب والوردية والأكزيما.

أضرار اللوف على البشرة

ننصحك ياجميلتى ان تتجنبى استعمال اللوف على بشرتك من اجل تنظيفها أو تقشيرها، حيث أنها تسبب فى تدمير صحة الجلد” وتهييج البشرة ،وفي حالة وجود اكزيما أو حب شباب داخل البشرة، فسوف يتسبب اللوف في نشر البكتيريا في جميع أنحاء البشرة وظهور العديد من المشكلات.

منتجات تجميل معطرة

قد تحتوي معظم منتجات العنايه بالبشره على انواع مختلفة من العطور التى تتسبب فى تهييج البشرة، وخاصاً إذا كنتى من اصحاب البشرة الحساسة، فبدلاً من علاجها، سوف تتسبب هذه المنتجات فى زيادة المشكلات الجلدية ،ولذلك عليكى اختيار منتجات خالية من العطور.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل