اعلان

فوائد زيت الجوجوبا للشعر.. مذهلة للترميم والتنعيم قبل العيد

فوائد زيت الجوجوبا للشعر
فوائد زيت الجوجوبا للشعر

تشكو النساء من مشاكل الشعر المتعددة من جفاف وتساقط وغيرها من المشاكل التي تجعل مظهر شعرها غير لائق، خاصة عندما يتعلق الأمر بفروة الشعر والقشرة، وتبدأ في البحث عن علاجات لمشاكل الشعر ما بين كيميائية وأخرى باهظة الثمن، وتتجاهل فوائد زيت الجوجوبا المذهلة للشعر، وهذا ما نكتشفه في السطور التالية.

ولكن أولا نتعرف على ما هو زيت الجوجوبا، هو زيت صافٍ وعديم الرائحة يتم الحصول عليه من الحبوب المطحونة لشجيرة الجوجوبا ، والتي توجد في الغالب في صحاري جنوب غرب أمريكا والمكسيك، ويحتوي على أحماض دهنية وإسترات كحول مستقيمة السلسلة، وله الكثير من الفوائد التجميلية بداية من تقليل علامات الشيخوخة المبكرة ، ومنع ظهور الحبوب، ومنع الفطريات وغيرها، فضلا عن الفوائد المذهلة للشعر، ونرصدها فيما يلي كما كشفها موقع 'stylecraze'.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

مرطب طبيعي

زيت الجوجوبا مشابه للزهم الطبيعي الذي ينتجه الإنسان، حيث يحتوي على استرات تصالحية طبيعية مماثلة للدهن ويمكن استخدامه كمطريات طبيعية للشعر، كما يمكن أن يساعد إستر الشمع الطبيعي هذا في ترطيب الشعر وتنعيمه.

علاج فروة الرأس الجافة

يمكن أن يساعد هذا الزيت متعدد الفوائد في تحفيز نمو الشعر وتهدئة الصدفية والأكزيما، كما أنه يعالج فروة الرأس الجافة.

علاج الترميم

يستخدم زيت الجوجوبا بشكل شائع كعلاج ترميم للشعر بسبب فوائده في حماية الشعر، كما أنه يعزز صحة الشعر وفروة الرأس.

خصائص التطهير

يساعد هذا الزيت على إزالة الدهون الزائدة التي تسد مسام فروة الرأس، يمكن لزيت الجوجوبا أيضًا تطهير الشعر وفروة الرأس ، وإزالة التراكم اللزج أو المواد المحمولة بالهواء، غالبًا ما يستخدم في منتجات العناية بالشعر لخصائصه المضادة للقشرة وخصائص ترميم الشعر.

يحسن إدارة الشعر المتشابك

يمكن استخدام زيت الجوجوبا لإدارة الشعر المتشابك وتقليل الأطراف المتقصفة وترطيب فروة الرأس الجافة، كما أنه يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في الشعر والجلد.

يساعد على نمو الشعر

أظهرت دراسة أن تدليك زيت الجوجوبا بزيت أساسي مثل اللافندر أو إكليل الجبل، على فروة الرأس يمكن أن يحفز نمو الشعر.

الخصائص المضادة للميكروبات والالتهابات

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للتكاثر ، ومضادة للميكروبات ، ومضادة للفطريات، ما يشير إلى أنه يمكن أن يساعد في حماية فروة الرأس من التشققات والالتهابات وتعزيز صحة فروة الرأس.

غني بالمغذيات

يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامينات أ، هـ، و، سكوالين، كحول مشبع وغير مشبع، وأحماض دهنية وإسترات، حيث يعمل كعامل وقائي، كما تحتوي الفيتامينات A و E على خصائص مضادة للأكسدة تمنع ضرر الجذور الحرة التي تسبب علامات الشيخوخة.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للشعر

العلاج بالزيت الساخن

أظهرت الأبحاث أن تدليك فروة الرأس بالزيت يمكن أن يحفز نمو الشعر، ويمكن استخدام زيت الجوجوبا كعلاج بالزيت الساخن طوال الليل مع زيت ناقل مثل جوز الهند أو زيت الزيتون.

الطريقة

امزجي قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت الجوجوبا مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وضعيه على الشعر وفروة الرأس. غطي الرأس بقبعة الاستحمام واتركيه طوال الليل.

تعزيز منتجات العناية بالشعر

أضيفي بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو أو البلسم لتعزيز فعاليته.

قناع الشعر :

يمكن استخدام زيت الجوجوبا مع مكونات أخرى كقناع للشعر لتغذية فروة الرأس الجافة وكعلاج ترميمي للشعر، يمكن إقرانه بمكونات تجديد مثل العسل وزيت الزيتون والأفوكادو والبيض ودقيق الشوفان.

التطبيق المباشر لزيت الجوجوبا مباشرة على الشعر وفروة الرأس:

اتركيه لمدة نصف ساعة كعلاج عام للعناية بالشعر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي