اعلان

3 طرق تساعدك على التغلب على حرارة الجو في رمضان

3طرق للتغلب على حرارة الجو
3طرق للتغلب على حرارة الجو

وصلت درجات الحرارة قبل بداية الصيف إلى ذروتها، ويؤثر ارتفاع درجات الحرارة سلبيًا على حياة الكثير من الناس، ومن الأخطاء الشائعة تشغيل مكيف الهواء إلى أقصى درجة، ويمكن للطعام أن يحدث فارقًا في التغلب على الحرارة، وستوضح السطور القادمة كيف تتغلب على حرارة الجو.

1- تجنب الأطعمة الحارة:

كشف موقع" هيلث لاين، أنه من الممكن أن تُفاجأ بأنك لا ترغب في تناول نفس الوجبات الثقيلة في الصيف التي تتوق إليها في الشتاء، ويجب الاستماع إلى جسدك حول هذا الأمر، لأن الالتزام بعدة وجبات أخف على مدار اليوم يمكن أن يبقيك أكثر برودة، بعد أن نأكل، يحدث التأثير الحراري للغذاء، حيث ترتفع درجة حرارة أجسامنا أثناء هضم الطعام، فكلما كانت الوجبة أكبر، زاد هذا التأثير بالإضافة إلى ذلك، فقط توقف عن تناول الطعام الحار في الأيام الحارة، لأن مركب الكابسيسين (الذي يعطي الطعام الحار حرارته)، يمكن أن يرفع درجة حرارة الجسم ويجعلك تتعرق.

2- تجميد الأطعمة المفضلة من الفواكه والخضراوات:

يعتبر أي شيء بارد مثلج جيدًا في يوم حار، ولكن يمكن أن تحتوي المشروبات المثلجة على السعرات الحرارية، بدلًا من ذلك، حاول تجميد الفواكه والخضروات المفضلة لديك، يمكنك تجميد التوت وتناول الوجبات الخفيفة في فترة ما بعد الظهيرة الحارة، للحصول على طريقة مغذية للتهدئة، ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع بعض الخضار أيضًا وتركها تذوب في فمك.

3- الماء في الفاكهة

يحصل الجسم على 20-30٪ من احتياجاته من السوائل التي يجب تلبيتها، من خلال الأطعمة الغنية بالماء مثل الفواكه والخضروات؟، يمكن أن يساعدك تناول الكثير من هذه الأطعمة على البقاء رطبًا وباردًا طوال فصل الصيف.

تحتوي بعض المنتجات على نسبة تصل إلى 85٪ من الماء ، ، وتعد أفضل الرهانات: البطيخ والفراولة والتوت والجريب فروت والبروكلي والملفوف والجزر.

WhatsApp
Telegram