اعلان

فوائد زيت بذور عباد الشمس للبشرة الجافة

فوائد زيت عباد الشمس للبشرة الجافة
فوائد زيت عباد الشمس للبشرة الجافة

يعتبر جفاف الجلد مزعجًا للنساء، ويسبب ضيقًا وحكة في الجلد، وسواء كان ذلك بسبب الشيخوخة أو حالة الجلد الأساسية أو العوامل البيئية، فتضطر المرأة لعلاج البشرة الجافة، وتنفق الكثير من المال، ولكن هناك مجموعة من العلاجات المتاحة لعلاج البشرة الجافة في المنزل، وعليها أن تختار الأكثر فاعلية، ومن هذه العلاجات المنزل زيت بذور عباد الشمس.

كشف موقع' ميديكال نيوز توداي'، أن الجلد الجاف، هو الذي يفتقر إلى الرطوبة في طبقته الخارجية، إذا تُركت دون علاج، يمكن أن تتشقق البشرة الجافة وتصاب بالعدوى، من المهم الحفاظ على ترطيب الجلد الجاف، لكن بعض العلاجات التي يتم شراؤها من المتجر قد تكون باهظة الثمن أو غير فعالة.زيت بذور عباد الشمس للبشرة الجافة

وأكد الموقع، أنه تشير الدراسات إلى أنه يمكن استخدام زيت بذور عباد الشمس كمرطب.

هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المنزلية، التي يمكن لأي شخص استخدامها لتخفيف جفاف الجلد، يمكن استخدام معظم العلاجات كمرطبات، وتكون طريقة استخدام المرطب هي وضعه على الجلد الرطب بعد الاستحمام وتركه ينقع.

ووجدت دراسة أجريت عام 2013، أن زيت بذور عباد الشمس يحسن الترطيب عند استخدامه كمرطب على أذرع المشاركين.

وأثبتت نفس الدراسة، أن زيت الزيتون قد أضر بالفعل بحاجز الجلد، مما يشير إلى أن الزيوت الطبيعية ليست كلها مناسبة للاستخدام كمرطبات.

وكانت قبائل الهنود الأمريكيين تزرع عباد الشمس حوالي 3000 قبل الميلاد، حيث استخدمت القبائل أجزاء من نبات عباد الشمس للمساعدة في تهدئة لدغات الأفاعي وترطيب الجلد والشعر.

فوائد زيت عباد الشمس:

فوائد زيت بذور عباد الشمس للبشرة الجافة

1- يعتبر زيت بذور عباد الشمس هو مصدر كبير لفيتامين E

2- غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة

3- فعال في مكافحة مشاكل العناية بالبشرة مثل حب الشباب والالتهابات والاحمرار العام وتهيج الجلد.

4- يساعد على ترطيب بشرتك :

يعتبرزيت عباد الشمس له خصائص مطرية تساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها.

5- يساعد فيتامين هـ على حبس الرطوبة داخل خلايا الجلد ، مما يحافظ على ترطيب البشرة لفترة أطول.

6- غني بفيتامين هـ:

يعتبرزيت عباد الشمس غني جدا بفيتامين هـ أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس وغيرها من الضغوطات البيئية.

7- مكافحة حب الشباب:

يساعد زيت بذور عباد الشمس بالإضافة إلى فيتامين هـ ، فإن زيت عباد الشمس غني أيضًا بفيتامينات أ ، ج ، د ، مما يجعله فعالًا في علاج حب الشباب.

8- يحتوي زيت بذور عباد الشمس على فيتامينات وأحماض دهنية تعمل كمضادات للأكسدة لتجديد خلايا الجلد الجديدة ومساعدة بشرتك على التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب.

9- غني بالبيتا كاروتين:

يعتبر زيت عباد الشمس هو مصدر ممتاز للبيتا كاروتين ، وهو مركب قابل للذوبان في الدهون يمكن تحويله إلى فيتامين أ. خصائص بيتا كاروتين المضادة للأكسدة مفيدة لمظهر صحتك و بشرة.

10- يقلل من علامات الشيخوخة:

تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لزيت عباد الشمس في منع علامات الشيخوخة المبكرة ، حيث يساعد على حماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس، يمكن أن يساعد فيتامين E الموجود في زيت بذور عباد الشمس في حماية الكولاجين والإيلاستين في الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في وجهك.

11- مفيد للبشرة الجافة بشكل خاص:

يعتبر زيت عباد الشمس له خصائص مهدئة طبيعية تعمل على تحسين قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة وهو مفيد للأفراد ذوي البشرة الحساسة أو الجافة، يمكن أن يساعد استخدام زيت عباد الشمس بانتظام في إزالة الخلايا الميتة والشوائب ، تاركًا وراءه بشرة ناعمة ورطبة.

12- يساعد على تهدئة وشفاء بشرتك:

يعتبر زيت بذور عباد الشمس له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل احمرار الجلد وخشونته حيث يحتوي زيت بذور عباد الشمس على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 6 (اللينوليك) وفيتامين هـ.يساعد حمض أوميغا 6 على تقليل الالتهاب في الجلد وتعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رسالة السيسي لعمال مصر: رجال وعدوا وأوفوا