المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وصفة طبيعية للشعر الخشن.. زيت الزيتون حلك السحري للنعومة

أهل مصر
وصفة بسيطة لتنعيم الشعر الخشن
وصفة بسيطة لتنعيم الشعر الخشن

يعتبر الشعر الناعم والمشرق هدفا أساسيا لكل امراة، مشيرا إلى يمكن أن يتعرض الشعر للضرر سواء كان ذلك بسبب الشيخوخة أو عادات نمط الحياة أو تقنيات العناية بالشعر السيئة، ويمكن للعديد من الأشياء أن تلحق الضرر ببشرة الشعر الحساسة بالفعل ويتم نزع الزيوت الطبيعية من شعرك، بمرور الوقت، ما يؤدي إلى جفافه، ويعتبر زيت الزيتون من أبرز طرق علاج تنعيم الشعر الخشن، وهو ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع "هيلث لاين"، أن وهذا لا يعني أن عليك أن تكتفي بالشعر الجاف والمتقصف، ويمكن معالجة تنعيم الشعر الجاف والخشن بالعلاجات المنزلية، كل ما تحتاجه هو مزيج من مكونات الترطيب وعادات العناية بالشعر الصحية، موصيًا أنه يجب أن تضع في اعتبارك العلاجات والخطوات التالية التي يمكنك إضافتها بسهولة إلى روتينك الخاص.

1- اعرف نوع شعرك

وأكد الموقع، أنه يعتبر من المهم فهم نوع شعرك قبل تجربة أي علاجات منزلية. يمكن أن يستخدم الشعر الجاف والخشن بعض العناية الإضافية ، لكن الشعر الأملس قد لا يحتاج إلى الكثير من الزيت مقارنة بالشعر المجعد، هذا لأن الزيوت الطبيعية من فروة الرأس تتحرك بسهولة عبر البشرة كلما كان شعرك أكثر استقامة، ويمكن أن يتغير نوع شعرك مع تقدمك في السن بسبب انخفاض إنتاج الزيت الطبيعي، ويختلف شعرك أيضًا بناءً على المناخ الذي تعيش فيه والموسم.

2- زيت الزيتون

وأضاف الموقع، أنه تمت دراسة زيت الزيتون جيدًا لآثاره على الصحة الداخلية ، ولكن الأبحاث آخذة في الظهور أيضًا حول دوره في العناية بالشعر،يمكن أن يعمل زيت الزيتون بالعديد من الفوائد:

1- يعمل كحاجز ضد الماء، ما يساعد على منع جزيئات الماء من التمدد وإتلاف البشرة.

2- يعتبر الجانب السلبي هو أن هذا النوع من الحاجز يمكن أن يجعل شعرك دهنيًا أيضًا.

3- ضع كمية صغيرة من زيت الزيتون في طبقة رقيقة ومتساوية على أطراف شعرك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.