اعلان

علاجات طبيعية للالتهابات حول الفم والطفح الجلدي

علاجات طبيعية للالتهابات حول الفم
علاجات طبيعية للالتهابات حول الفم

تشكو بعض النساء من ظهور التهابات جلدية حول الفم، والتي تسبب لها الكثير من الإزعاج، وعلى الرغم من أن السبب الدقيق لالتهاب الجلد حول الفم غير معروف، ولكن غالبًا ما يكون السبب استخدام أدوية الستيرويد أو منتجات العناية بالبشرة القاسية، ولذا يجب الاستغناء عن هذه المنتجات للتخلص من الطفح الجلدي حول الفم.

وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن تجربتها في المنزل تخلصك من التهابات حول الفم.

علاجات طبيعية لطيفة ومرطبة لالتهاب الجلد

كما يجب أن تكون العلاجات الطبيعية لطيفة ومرطبة، حيث يسبب التهاب الجلد حول الفم طفح جلدي أحمر حول فمك، ويكون الطفح الجلدي نتوءات صغيرة ويمكن أن تكون متقشرة أو مثيرة للحكة أو قشارية أو منتفخة.

كما ذكر 'healthline'، أن بعض الأشخاص عالجوا التهاب الجلد حول الفم بعلاجات مثل خل التفاح أو زيت شجرة الشاي، ولكن لا ينصح أطباء الجلد بذلك، لأن هذه العلاجات طبيعية وتحارب البكتيريا ، لكنها يمكن أن تجرد بشرتك أيضًا من الرطوبة وتسبب المزيد من التهيج.

وكشف الخبراء، أنه من الأفضل الالتزام بالعلاجات الطبيعية شديدة الترطيب والمهدئة لعلاج التهابات الفم، حيث يمكنك استخدام هذه العلاجات مباشرة على الطفح الجلدي الناتج عن التهاب الجلد حول الفم، وجاءت كالتالي:

الصبار.

زيت جوز الهند.

زبدة الشيا.

زبدة الكاكاو.

زيت اللوز.

تعتبر هذه العلاجات، عالية الترطيب وجيدة في تقليل احمرار الجلد بمجرد تطبيقها على الجلد، هذا يجعلها خيارًا أفضل للعلاج الطبيعي من الخيارات القاسية ، مثل خل التفاح.

وينصح أيضا من استخدام المستحضرات والمنظفات اللطيفة الخالية من العطور لتهدئة بشرتك أثناء التعافي.

ولكن إذا لم تنتهي علامات الطفح الجلد بعد استخدام العلاجات المنزلية، عليك الذهاب إلى الطبيب.

WhatsApp
Telegram