المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كيفية العناية بالشعر الخشن

أهل مصر
كيفية العناية بالشعر الخشن
كيفية العناية بالشعر الخشن

تحب كل فتاة أن يصبح شعرها ناعماً، خاصة أيام الأعياد والمناسبات، ويسبب الشعر الخشن الكثير من الضيق والإخراج لكل بنت وسيدة، لا سيما أمام أصدقائها وزوجها، أما إذا كانت مقبلة على الزواج فهي تريد أن تظهر بمظهر جميل أمام زوجها، وتوجد طرق العناية بالشعر الخشن، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع" هيلث لاين"، أنه يتطلب امتلاك شعر خشن روتينًا معينًا للعناية بالشعر تمامًا مثل أي نوع آخر من أنواع الشعر، في حين أن الشعر الخشن قوي جدًا بشكل عام (لأنه سميك وعريض القطر، بعد كل شئ، فإنه يعرض أيضًا بعض المشكلات الأخرى، بما في ذلك الخشونة، ولكن مع الروتين الصحيح للعناية بالشعر، فإن الحفاظ على الخيوط الخشنة ناعمة الملمس أمر ممكن تمامًا.

نصائح للعناية بالشعر الخشن:

1- استخدام الشامبو المناسب ونظام البلسم

العناية بالشعر الخشن

إذا كان شعرك خشنًا ، فلن تحتاجي إلى نظام الشامبو والبلسم المصمم لزيادة الكثافة أو الحجم - لحسن الحظ، لديك بالفعل كلتا الصفات بدلًا من ذلك ، سترغب في إضافة الرطوبة والتغذية ، والتي يمكن أن تساعد في منع ملمس الشعر الخشن ، في غسلة واحدة فقط ، وإعادة ترطيبه للحصول على لمعان ونعومة كثيفين.

2- ضعي زيتًا يترك على الشعرالخشن

على غرار وضع الشامبو والبلسم ، إذا كان شعرك خشنًا ، فستحتاج أيضًا إلى التأكد من استخدام منتج يترك على الشعر يغذي خصلات شعرك بالرطوبة والتغذية، نحن نحب مستحضر الذي يتميز بالبهجة وخفة الوزن، هذا العلاج الذي يترك على الشعر يرطب ويغذي، ويحول الشعر الجاف إلى خيوط ناعمة ولامعة. للاستخدام، ضعي مضخة واحدة أو اثنتين من المنتج (حسب طول شعرك) على أطوال ونهايات خصلات شعرك بينما يكون شعرك رطبًا أو جافًا، يمكن أيضًا استخدام زيت متعدد الاستخدامات كعلاج قبل الشامبو للحصول على دفعة إضافية من التغذية.

3- استخدم قناع ترطيب الشعر

يجب أن تستخدمي قناع ترطيب الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع، للحد من الشعر الخشن، استبدلي البلسم العادي الخاص بك بقناع الشعر المغذي للغاية، إذا كان شعرك مجعدًا وخشنًا، فاستخدمي قناع الشعر المصمم خصيصًا لترطيب تجعيد الشعر.

4- التقليل من السيشوار

العناية بالشعر الخشن

على الرغم من أن الشعر الخشن هو الأقوى من بين جميع أنواع الشعر العديدة، إلا أن التصفيف بالحرارة يمكن أن يزيل خيوط الرطوبة، لذلك يجب تجنبه كلما شعرت بجفاف أو خشونة، بدلا من ذلك، ما عليك سوى تجفيف شعرك في الهواء للحصول على مظهر طبيعي وخالي من الهموم.