اعلان

تناول البروتين قبل النوم وعند الاستيقاظ.. طريقة فعالة للتخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن

تعتبر خسارة دهون البطن، هدفا شائعا بين الناس، وتشير الأبحاث إلى وجود روابط قوية بين دهون البطن وأمراض مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب، لهذا السبب، يمكن أن يكون لفقدان هذه الدهون فوائد كبيرة لصحتك ورفاهيتك.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أنه يمكنك قياس دهون البطن عن طريق قياس محيط الخصر بشريط قياس، حيث تُعرف القياسات التي تزيد عن 40 بوصة (102 سم) عند الرجال و35 بوصة (88 سم) عند النساء باسم سمنة البطن.

ويمكن أن تستهدف بعض استراتيجيات إنقاص الدهون، في منطقة البطن أكثر من مناطق الجسم الأخرى.

تناول البروتين مباشرة قبل النوم

تناول البروتين قبل النوم

عندما يتخيل المرء استراتيجيات لتقليل دهون البطن، فإن تناول الطعام ليس على رأس القائمة، ومع ذلك، فإن الكثير من كيفية إعادة ضبط معدتك يبدأ بما تضعه فيه، بالحصول على جرعة صحية من البروتين قبل النوم ليلا مباشرة، وسيضمن ملء وجبة من البروتين والخضراوات الورقية أن جسمك لا يحتفظ بالماء عندما تستيقظ في صباح اليوم التالي.

أظهرت الأبحاث أن البروتين قبل النوم سريريًا أنه يعزز عملية الأيض في صباح اليوم التالي، بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد جسمك على إصلاح نفسه بشكل أكثر فعالية أثناء النوم ، لذلك تستيقظ وأنت تشعر بالانتعاش.، كما توصي بنصف صدر دجاج مشوي أو مغرفة من مسحوق البروتين.

تناول البروتين فور استيقاظك

تناول البروتين فور  استيقاظك

يجب أن تنهي يومك بالبروتين لمساعدة جسمك على إصلاح نفسه بين عشية وضحاها، يوصي لي ببدء يومك بنفس الطريقة، حيث إن وجبة الإفطار الغنية بالبروتين ستزيد من معدل التمثيل الغذائي لديك، وتعطيك دفعة جيدة من الطاقة، حيث ثبت منذ فترة طويلة أن البروتين مولّد للحرارة - بمعنى أنه يجعلك تحرق الدهون، وتعمل على تشغيل محرك حرق الدهون أول شيء في الصباح يحافظ على استمرار عملية التمثيل الغذائي لبقية اليوم.

WhatsApp
Telegram