اعلان

خبيرة تجميل تكشف 5 أخطاء يجب تجنبها أثناء وضع «الكونتور»

كونتور
كونتور
كتب : أهل مصر

يعتبر الكونتور من أهم خطوات عمل الـ 'ميك آب' وأصعبها أيضا، وتبحث الكثير من الفتيات عن الطريقة الصحيحة لوضع الكونتور باحترافية، لإبراز جمال الوجه، كما تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى وضع الكونتور لإخفاء بعض عيوب البشرة وجعل الوجه يبدو بشكل مختلف، حيث إنه يساعد على تصغير بعض المناطق في الوجه وتكبير بعضها.

طريقة احترافية لوضع الكونتور

تقول سارة دشتي أحد أهم المتخصصين في وضع 'الكونتور' وإتقان المكياج ثلاثي الأبعاد، عن أهم الأخطاء التي يجب تجنبها عند وضع الكونتور.. وهي كما يلي:

- وضع الكونتور في الصباح :

يمكن لهذه التقنية ان تبدو قوية جدا وسميكة في وضح النهار، لذلك ننصحك بالتفكير في وضعها في المساء، الا اذا كنت ترغبين بالتقاط بعض صور 'السيلفي' خلال النهار.

- الاكثار من البودرة والكريمات:

أنت بحاجة الى وضع كل هذه الطبقات من كريم الاساس والبوردة وغيرها فقط إن كنت ستبقين امام عدسات الكاميرا لمدة 12 ساعة. لذلك ننصحك فقط بوضع البودرة بشكل كبير في الخدود وبشكل اخف فوق العظام من اجل الحصول على مظهر طبيعي.

وضع الكونتور

- العمل على بشرة عارية:

ذلك سيخلق تناقضا كبيرا بين منتجاتك الجمالية ولون بشرتك، لذلك ننصحك بوضع كريم بدرجة ترطيب عالية جدا او مرطب ملون قبل الانتقال الى بودرة أو كريمات الكونتور.

- استخدام الاسفنجة:

ننصحك بتجنب الاسفنجة واستخدام فرشاة مخصصة للدمج وفرشاة لتوزيع البودر

- الإفراط في استخدام الكونتور:

يؤكد خبراء المكياج على عدم ضرورة تطبيق الكونتور بشكل متكرر، فيتسبب ذلك في سرعة شيخوخة البشرة. مع التقدم في العمر، تفقد البشرة مرونتها، خاصةً في منطقة الخدود. تعتمد تقنية الكونتور على استخدام كميات غير صغيرة من مستحضرات المكياج كالبرونزر، الهايلايتر والكونسيلر بالإضافة إلى مستحضرات مكياجك الأساسية، كل تلك المستحضرات تتسبب في تعرض بشرتك للتلف مع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. لذلك، ننصحكِ بالحد من تطبيق الكونتور في حالة الضرورة فقط أثناء الذهاب للحفلات أو السهرات الرسمية.

- عدم تطبيق الهايلايتر:

الهدف الأساسي من تطبيق الكونتور هو إضافة أبعاد مثالية لملامح وجهك للحصول على مظهر متناسق، لكن ليس بهدف الحصول على ملامح جديدة لوجهك، لتحقيق تلك المعادلة الصعبة عليكِ باستخدام الهايلايتر الذي يساعد على موازنة الكونتور والحصول على مظهر طبيعي جذاب في النهاية.

ما إذا كنتِ ترغبين في تطبيق كونتور كامل على الوجه أو فقط لنحت الخدود، عليكِ بإضافة لمسة بسيطة تُضفي لمعانا على وجهكِ.

WhatsApp
Telegram