اعلان

علاجات منزلية لإزالة التجاعيد بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند لإزالة التجاعيد
زيت جوز الهند لإزالة التجاعيد

تعتبر عملية الشيخوخة أمر طبيعي عند الوصول لسن معين، إلا أنها تأتي مع بعض الآثار غير المرغوب فيها مثل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ولكن بمساعدة العلاجات الطبيعية للتجاعيد وترهل الجلد، سيكون العمر مجرد رقم.

كشف موقع' newbeautymd' أن أفضل العلاجات المنزلية للتجاعيد على جبهتك (أو أي منطقة من وجهك) هي زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت زهرة الربيع المسائية.

علاجات منزلية بزيت جوز الهند للتجاعيد

1- زيت جوز الهند

ثبت أن زيت جوز الهند يحسن مستويات ترطيب البشرة بشكل كبير، ويعزز مستويات الدهون في الجلد السطحي، ويزيد من الكولاجين القابل للذوبان في البيبسين، مما يدل على تقوية جزيئات الكولاجين التي تعمل على إصلاح وحماية بشرتك.

وجدت دراسة أجراها باحثون من قسم الأمراض الجلدية في مركز ماكاتي الطبي، أن هذا الزيت يحسن ترطيب البشرة بشكل كبير ويعزز مستويات الدهون في سطح الجلد، حيث وجد الباحثون أيضًا أنه لا توجد آثار جانبية مرتبطة باستخدام زيت جوز الهند لم يلاحظ أي تغيير كبير في درجة حموضة الجلد أو مستويات TEWL (فقدان الماء عبر الجلد).

درست دراسة أخرى أجرتها مجلة Skin Pharmacology and Physiology Journal تأثير زيت جوز الهند على مكونات الجلد، وقدراته على التئام الجروح وحالته المضادة للأكسدة، وخلصوا إلى أن زيت جوز الهند الموضعي يزيد الكولاجين القابل للذوبان في البيبسين مما يدل على تحسين الارتباط المتبادل للكولاجين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر