اعلان

10 خطوات فعالة للتخلص من التجاعيد

كيفية التخلص من التجاعيد
كيفية التخلص من التجاعيد
كتب : سيد محمد

تعتبرالتجاعيد جزءًا طبيعيًا من التقدم في السن، ولا يوجد سبب للخوف من ظهورها، ولكن يمكنك إبطاء علامات الشيخوخة على وجهك من خلال خطوات يمكنك اتباعها للتخلص من التجاعيد.

كشف موقع 'هيلث لاين' أن التجاعيد تعرف أيضًا أيضًا باسم rhytides ، فهى طيات في بشرتك، مع تقدمك في العمر، ينتج جلدك كمية أقل من بروتينات الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل بشرتك أرق وأقل مقاومة للتلف ويمكن أن يؤدي التعرض البيئي والجفاف والسموم إلى زيادة احتمالية ظهور التجاعيد الواضحة على وجهك.

كيفية التخلص من التجاعيد

1-ضع واقي من الشمس

يعرف معظم الأشخاص أن ارتداء واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس (SPF) يزيد عن 30 يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الجلد، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2013 في دورية Annals of Internal Medicine أن واقي الشمس ساعد أيضًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة. على الرغم من أنك ربما ترتدي بالفعل واقيًا من الشمس للشاطئ، فإن وضع واقٍ من الشمس مرطب على وجهك كل يوم عادة ستفيد صحة بشرتك على المدى الطويل، ويحميك من التجاعيد.

2- الحد من تناول السكر

يطلق السكر في جسمك عملية تسمى glycation، والمنتجات النهائية المتقدمة للجليكيشن (تسمى AGEs) ليست مفيدة لبشرتك، حيث تعمل الأعمار على تفكيك الكولاجين في جسمك، ومع مرور الوقت، يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنًا، تم ربط الأعمار أيضًا بطرق تحضير الطعام مثل الشواء والقلي (على عكس الخبز والغليان).

ويساعد الحد من تناول السكر والأطعمة الغنية بالزيت وجهك على الاحتفاظ بشكله الشبابي، والتخلص من التجاعيد.

3- الإقلاع عن التدخين

4- استخدام زيت جوز الهند

يعتبر استخدام زيت جوز الهند هو المطريات الطبيعية، هذا يعني أنه عندما تقوم بتطبيقه على بشرتك ، فإنه يملأ الفجوات الموجودة في بشرتك ويجعل بشرتك ناعمة، إن إظهار بعض الحب لبشرتك بزيت جوز الهند لا يجعلها أكثر نعومة فحسب ، بل يساعدها أيضًا على الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يجعل وجهك يبدو أكثر امتلاءً، تمت دراسة زيت جوز الهند ووجد أنه علاج فعال للبشرة الجافة.

5- تناول البيتا كاروتين

6- شرب شاي أوراق بلسم الليمون

7- تغيير وضع النوم

8-اغسل وجهك

9- تجنب الأشعة فوق البنفسجية

10-زيادة مضادات الأكسدة

WhatsApp
Telegram