اعلان

«الكاكاو والبهارات» أبرزهم.. 5 أطعمة فعالة لعلاج شيخوخة الجلد

الشيخوخة
الشيخوخة
كتب : منة حسين

مع تقدم العمر تتعرض النساء أكثر من الرجال إلى شيخوخة الجلد بسبب السن ولا يخفى على أحد أن الكثيرين يحاولون العثور على ينبوع الشباب وينفقون الكثير من الطاقة والمال في الكريمات وحقن الشد وما إلى ذلك، رغم أن هناك العديد من الأطعمة يمكن أن تساعد في وقف شيخوخة الجلد.

1.الفواكه الحمراء

تعتبر الفراولة والتوت وكذلك الرمان والبرقوق الأحمر والآساي من أقوى الفواكه التي تحتوي على مضادات أكسدة، ويجب تناولها طازجة أو مجمدة، بالإضافة إلى ذلك، يوصى بشدة بتناولها دون السكر الذي يضعف وظيفة الخلية.

2.الخس والخضروات الورقية

تحتوي الأوراق الخضراء على مادتين كيميائيتين نباتيتين فريدتين تسمى اللوتين والليكوبين.

3.الكاكاو

تحتوي الشوكولاتة على الكاكاو، حيث لم يتم تحميصها ومليئة بمضادات الأكسدة لها بعض الفوائد المهمة، فهى أحد أغنى المكونات في وحدات 'أوراك' التي تقيس مضادات الأكسدة.

4.البهارات

إذا كانت التوابل تبدو هامشية في القيمة الغذائية للوجبة، فاعلم أن القرفة والطرخون والفلفل الأسود والفلفل الحار والأوريغانو والتوابل مع جذر الزنجبيل أو الكركم الطازج تضيف ما هو أبعد من النكهة، يجب تناولها طازجة وتخزينها في الفريزر.

5. الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي

نعرفه بشدة في الشتاء ونستخدمه للوقاية من الأمراض، لكن هذا الفيتامين الموجود في البروكلي والقرع والطماطم والجوافة والملفوف والسبانخ والكيوي وغيرها، مسؤول عن أكثر من 300 عملية بيولوجية في الجسم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي