اعلان

لحمايتك من الأمراض المزمنة بعد سن الخمسين.. إليك هذه الأطعمة

اطعمة صحية
اطعمة صحية

المرأة عندما تبلغ سن الخمسين تزيد فرصة إصابتها بعدد من الأمراض المزمنة وذلك سبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذا السن مع انقطاع الطمث، لذلك فكل امرأة تبلغ هذا السن يجب عليها الإعتماد على نظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات الضارة، وكذلك المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، لاسيما وأن هذه العادات الصحية تعمل على حمايتها من الأمراض التي تحدث بعد سن الخمسين.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مص أهم الأطعمة التي تساعد في حمايتك من الأمراض المزمنة التي تظهر بعد سن الخمسين.

هذه الأطعمة تحميك من الإصابة بالأمراض المزمنة بعد سن الخمسين

الألبان

تحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من البروتين الحيواني الذي يساعد في الحفاظ على الكتلة العضلية، فضلا عن أنها غنية بفيتامين 'د' الذي يعزز صحة العظام ويمنع الإصابة بهشاشة العظام بعد سن الخمسين، وتحتوي منتجات الألبان أيضا على مادة البروبيوتيك التي تحافظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.

الخضروات

تحتوي الخضراوات وخاصة الورقية على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة والتي تعمل على مكافحة الالتهابات وتعزيز صحة القلب والشراين وتمنع الإصابة بالسكتات الدماغية بعد سن الخمسين.

اطعمة صحية

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين 'د' الذي يعمل على تحسين عملية امتصاص الكالسيوم والذي يقوم بدوره في تقوية العظام والأسنان.

البروتين النباتي

تحتوي جميع مصادر البروتين النباتي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خاصة عند التقدم في السن.

البروتينات الخالية من الدهون

تساعد البروتينات الخالية من الدهون على بناء العضلات وتقويتتها خاصة أن كثير من السيدات يحدث لهن ضعف في العضلات بعد سن الخمسين.

اطعمة صحية

WhatsApp
Telegram