اعلان

من غير عمليات جراحية.. كيف تتخلصين من دهون الذقن؟

دهون الذقن
دهون الذقن

تعاني بعض السيدات من مشكلة الذقن الممتلئة والتي تسبب لهن الإحراج في كثير من المواقف، حيث إن الذقن الممتلئ يخفي جمال الوجه بشكل كبير.

وهناك عدد من النصائح التي أثبتت فاعليتها في التخلص من دهون الذقن دون الحاجة إلى العمليات الجراحية المكلفة والتي تزيد فيها نسبة الخطورة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' كيفية التخلص من دهون الذقن بسهولة دون الحاجة إلى العمليات الجراحية المكلفة.

كيفية التخلص من دهون الذقن

تناول سعرات حرارية أقل

يمكنك التخلص من دهون الذقن المزعجة عن طريق عمل عجز في كمية السعرات التي تقوم باستهلاكها خلال اليوم، حيث إن تقليل عدد السعرات الحرارية في اليوم الواحد يساعد في خسارة الكثير من الوزن وليس دهون الذقن فقط.

الاعتماد على الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن يعمل على دعم صحة الجهاز الهضمي وباقي أجهزة الجسم وبالتالي المساعدة في سرعة حرق الدهون الصعبة والعنيدة مثل التي توجد في منطقة الذقن.

تجنب الأطعمة الضارة

هناك الكثير من الأطعمة الضارة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات والتي تساعد في زيادة الوزن بشكل كبير خاصة في منطقة الذقن والوجه، لذلك سيكون من الأفضل تجنب هذه الأطعمة للحصول على جسم مثالي وكذلك التخلص من دهون الذقن في أسرع وقت.

دهون الذقن

ممارسة التمارين الرياضية

المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد في خسارة الوزن في مدة زمنية قصيرة خاصة إذا كان مع التمارين الرياضية نظام غذائي صحي منخفض السعرات.

وهناك أنواع معينة من الرياضة مناسبة للتخلص من دهون الذقن مثل رياضة رفع الذقن من خلال النظر إلى السقف لمدة 10 ثواني مع التكرار 5 مرات حيث يساعد هذا التمرين في شد عضلات الرقبة، وهناك أيضا رياضة سحب الشفة والتي تقوم بها من خلال رفع الشفة السفلية لمدة 10 ثواني باستخدام يدك، ويساعد هذا التمرين في خسارة دهون الذقن وكذلك شد عضلات الوجه.

دهون الذقن

WhatsApp
Telegram