اعلان

خطوات إزالة المكياج بطريقة صحيحة لا تؤذي البشرة

إزالة المكياج
إزالة المكياج

ترغب كل فتاة في الظهور بشكل مميز وجميل خاصة في السهرات والمناسبات من خلال وضع المكياج البسيط والهادئ، ولكن هناك قواعد هامة يجب الالتزام بها عند إزالة المكياج حتى لا تؤثر أدوات التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيمائية على البشرة بشكل سلبي.

وهناك عدد من الخطوات التي يجب الالتزام بها عند إزالة المكياج، أهما تنظيف البشرة جيدا، ثم ترطيبها بشكل كامل وكذلك تقشيرها لإزالة الجلد الميت والتخلص منه، وهذه الخطوات تساعدك في الحصول على بشرة أكثر إشراقا وحيوية.

وخلال السطور التالية يوضح (أهل مصر) خطوات إزالة المكياج بطريقة صحيحة لا تؤذي البشرة.

أولا إزالة المكياج

قومي بإزالة المكياج من وجهك أولا بأستخدام سائل منظف ويكون لطيف ومناسب مع نوع بشرتك ثم تأتي باقي الخطوات بعد إزالة المكياج بشكل كامل.

إزالة مكياج العيون

هذه المنطقة رقيقة جدا وتحتاج إلى التعامل برفق معها، لذلك فضل إزالة المكياج في هذه المنطقة باستخدام قطنة نظيفة مبللة بالقليل من سائل التنظيف.

إزالة المكياج

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بعد إزالة المكياج من أهم الخطوات التي يجب الالتزام بها، وذلك يتم من خلال استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك مع تدليك وجهك برفق للتخلص من جميع الشوائب العالقة في البشرة وكذلك آثار المكياج بعد إزالته.

غسل البشرة بالماء الفاتر

يساعد الماء الفاتر على تهدئة البشرة وحمايتها من الجفاف، حيث يمكنك غسل وجهك بكمية قليلة من الماء الفاتر بعد استخدام الغسول الخاص بك.

إزالة المكياج

تقشير البشرة

التقشير خطوة مهمة جدا حيث إن تقشير البشرة يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت وكذلك الأوساخ والأتربة التي تتراكم على البشرة.

الترطيب

الترطيب هو أخر وأهم خطوة في العناية بالبشرة بشكل عام وليس بعد إزالة المكياج فقط، حيث إن الترطيب يساعد على تجديد وحماية خلال الجلد وتنشيط الدورة الدموية فيها.

WhatsApp
Telegram