اعلان

نصائح مجربة وفعالة للتخلص من دهون البطن

دهون البطن
دهون البطن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة دهون البطن العنيدة، حتى أن البعض منهم يقوم باتباع أنواع مختلفة من الحميات الغذائية ولكن دون أي جدوى، وأشارت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن دهون البطن هي السبب الرئيسي في الإصابة بمرض السكري من النوع الأول، لكن هناك عدد من النصائح المجربة والفعالة فى التخلص من دهون البطن بكل سهولة، ويجب على الجميع الالتزام بهذه النصائح في روتين حياتهم، وذلك لمنع الإصابة بعدد من الأمراض الخطرة التي يصعب علاجها بعد ذلك.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أهم النصائح المجربة والفعالة فى التخلص من دهون البطن، بحسب ما جاء في موقع هيلث لاين.

نصائح مجربة وفعالة للتخلص من دهون البطن

تناول كميات كبيرة من الألياف

تساعد الالياف الغذائية القابلة للذوبان في سرعة إنقاص الوزن، حيث إنها تمنحك شعور بالشبع عند تناولها لفترات طويلة، كما أنها أيضا تعمل على امتصاص السعرات الحرارية، وهو الأمر الذي يساعد في خسارة الوزن.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة

أثبتت الدراسات أن هناك علاقة كبيرة بين هذه الدهون المتحولة وزيادة الوزن خاصة دهون منطقة البطن، فإذا كنت ترغب في خسارة المزيد من الوزن يجب التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، مثل أنواع الزبدة المهدرجة.

دهون البطن

الاعتماد على الأغذية الغنية بالبروتين

تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك وجميع أنواع اللحوم الخالية من الدهون، خيار مثالي للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن وكذلك التخلص من دهون البطن.

تجنب جميع مصادر التوتر والقلق

التوتر والقلق بشكل مستمر يساعد في ثبات الوزن لفترات طويلة، حتى لو كنت ملتزم بحمية غذائية منخفضة السعرات، فلن تخسر وزنك بسهولة بسبب التوتر والقلق.

دهون البطن

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية في خسارة الوزن، خاصة تمارين الكارديو التي يتم من خلالها حرق الكثير من السعرات الحرارية.

الحصول على قسط كاف من النوم

ينصح كثير من خبراء التغذية العلاجية بضرورة النوم 8 ساعات خلال الليل، حيث إن النوم المعتدل يعتبر عامل مهم في رحلة خسارة الوزن الزائد.

WhatsApp
Telegram