اعلان

بدلا من رميها.. إليك طرق استخدام بقايا الطعام في رأس السنة

بقايا الطعام
بقايا الطعام

تقوم كل أم وربة منزل بإعداد أشهى الوصفات في ليلة رأس السنة لأفراد أسرتها، لكن قد تجد الكثير من بقايا الطعام في اليوم التالي، والتي تتمتع بحالة جيدة يصعب على ربة المنزل التخلص منها، في حين أنه يمكن الاستفادة من هذه البقايا في عمل الكثير من الوصفات اللذيذة بدلا من التخلص منها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق استخدام بقايا الطعام بعد احتفالات رأس السنة، للاستفادة منها بدلا من التخلص منها.

طرق استخدام بقايا الطعام في عيد الميلاد

سلطة الديك الرومي

يمكنك عمل سلطة الديك الرومي اللذيذة من خلال استخدام بقايا قطع الديك الرومي، وذلك عن طريق قلي الباذنجان ثم إضافة قطع الطماطم الصغيرة وملعقة صغيرة من معجون الهريسة، وبعد ذلك يمكنك إضافة قطع الديك الرومي المتبقية إلى مزيج الباذنجان المقلي والطماطم.

سلطة الفواكه

يمكنك عمل سلطة الفواكه باستخدام قطع الفاكهة المتبقة من احتفال عيد الميلاد، كما يمكن إضافة الحليب والزبادي إلى سلطة الفواكه للحصول على قيمة غذائية عالية.

طاجن الأرز بالبشاميل

يمكنك استخدام بقايا الأرز في عمل طاجن الأرز بالباشميل اللذيذ، من خلال إضافة كل من اللحم المفروم وكمية مناسبة من البهارات مع أي نوع من الخضروات إلى الأرز، ثم وضع طبقة من البشاميل على مزيج الأرز في صينية الفرن.

بقايا الطعام

عمل المقبلات

يمكنك استخدام بقايا قطع الخبز في عمل أنواع مختلفة من المقبلات اللذيذة، من خلال تحميص قطع الخبز جيدا، ثم إضافة كمية من الزيت إليها، وتناولها بجانب الوجبة الرئيسية مع بعض الصلصات.

كفتة السمك

لا تتخلصي من قطع السمك المتبقية، حيث يمكنك تحضير كفتة سمك بهذه القطع، من خلال نزع الجلد ثم هرس السمك جيدا، مع البطاطس المسلوقة و قليل من البقسماط المطحون والخضروات الورقية.

بقايا الطعام

WhatsApp
Telegram