المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أخطاء ترتكبينها في روتين العناية ببشرتك خلال فصل الشتاء

أهل مصر
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، تحتاج البشرة إلى العناية بشكل فائق وذلك سبب الجفاف الذي تتعرض له في هذا الوقت من العام والإفراط في استخدام الماء الساخن بهدف الشعور بالدفء في هذا البرد القارص، كما أن هناك عدد من الأخطاء التي ترتكبها كل فتاة في روتين العناية ببشرتها خلال فصل الشتاء، ومنها عدم استخدام واقي الشمس وكذلك الاستحمام بالماء الساخن والإفراط في تقشير البشرة.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر" أهم الأخطاء التي ترتكبها الفتاة في روتين العناية ببشرتها خلال فصل الشتاء بحسب ما جاء في موقع pink villa.

أخطاء ترتكبينها في روتين العناية ببشرتك خلال فصل الشتاء

عدم استخدام واقي الشمس في الصباح

تعتقد بعض الفتيات أن استخدام واقي الشمس يكون خلال فصل الصيف، لكن هذا الاعتقاد خطأ تماما، حيث إن جميع خبراء التجميل ينصحون باستخدام واقي الشمس طوال أيام العام، وذلك لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

الاستحمام بالماء الساخن

يلجأ كثير من الأشخاص إلى الاستحمام بالماء الساخن خلال أيام الشتاء الباردة، وذلك للشعور بالدفء في هذا البرد القارص، لكن الاستحمام بالماء الساخن في هذا الوقت من العام يزيد من جفاف البشرة بالإضافة إلى حدوث عدد من المشاكل في البشرة والجلد لا حصر لها، لذلك يفضل الاستحمام بالماء الفاتر طوال أيام العام وليس في الصيف فقط.

العناية بالبشرة

الإفراط في تقشير البشرة

تشقير البشرة من العوامل الهامة الأساسية في روتين العناية بالبشرة، حيث إنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وبناء طبقة جديدة أكثر إشراقا وحيوية، لكن ينصح خبراء التجميل بعدم الإفراط في تقشير البشرة خلال فصل الشتاء، لأن البشرة في فصل الشتاء تكون معرضة أكثر للجفاف، والتقشير يزيد من تفاقم هذه المشكلة، لذلك يفضل تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوعين خلال فصل الشتاء، مع ضرورة استخدام كريمات الترطيب بعد تقشير البشرة مباشرة.

عدم الاهتمام بالترطيب

تحتاج البشرة في فصل الشتاء إلى الترطيب بشكل مستمر، حيث إنها تكون أكثر عرضه للجفاف في هذا الوقت من العام، كما أنه الإفراط في غسل اليدين، يحتاج معه الترطيب المستمر.

عاجل
عاجل
وزير التعليم ينشر صور أغلفة مجلدات المفاهيم للثانوية العامة قبل طرحها إلكترونياً