اعلان

أهمها شرب المياه.. طرق فعالة لعلاج مشكلات البشرة الهرمونية

مشكلات البشرة
مشكلات البشرة

تؤثر الاضطرابات الهرمونية لدى النساء، والتي تظهر عند الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض أو فرط نشاط الغدة الدرقية، أو تلك التغيرات التي تحدث في مرحلة عمرية معينة، على بشرتهن بشكل مباشر، من خلال ظهور حب الشباب وتغير لون الجلد إلى اللون الداكن، وعدد من المشكلات الأخرى التي تزعج الكثيرات منهن، وهناك عدد من الطرق المجربة والفعالة في علاج جميع مشكلات البشرة الهرمونية، من خلال إجراء بعض التغيرات في نمط الحياة والالتزام بأسلوب حياة صحي مناسب.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق فعالة لعلاج مشكلات البشرة الهرمونية.

طرق فعالة لعلاج مشكلات البشرة الهرمونية

الاعتماد على الغذاء الصحي

ما نأكله يؤثر بشكل مباشر على شكل وصحة الجلد، لذلك فإنه من الضروري، تغذية البشرة من الداخل عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين والمعادن الهامة، كما ينصح خبراء التجميل في مختلف أنحاء العالم بضرورة تجنب الأطعمة المصنعة التي تسبب أضرار لا حصر لها للبشرة والصحة بشكل عام، كما أن الأطعمة الخالية من المواد الكميائية الضارة تساعد في تجديد البشرة وإكسابها مزيد من الإشراقة والحيوية.

النوم لعدد ساعات كافية

النوم لعدد ساعات كافية في الليل من الممكن أن يصنع المعجزات خاصة للبشرة، حيث يساعد النوم العميق في الحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم، وفي المقابل عدم النوم بشكل كافي يؤدي إلى زيادة إفراز الكورتيزول، وهو الأمر الذي يساعد في زيادة التهاب واحمرار الجلد، لذلك ينصح بالنوم لمدة 8 ساعات يوميا في الليل.

تجنب القلق والتوتر

هناك علاقة مباشرة بين التوتر وصحة البشرة عند النساء، حيث يرى الباحثون أنه حتى عند مستويات التوتر المنخفضة تزيد الاضطرابات الهرمونية، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على البشرة، لذلك ينصح بتجنب جميع مصادر القلق والتوتر للحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب.

مشكلات البشرة

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية بجانب الحد من الإفراط في تناول الطعام، على تخفيف الخلل الهرموني في الجسم، حيث تشير عدد من الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة بشكل يومي، مفيدة في تقليل مخاطر الإصابة بعدد من أمراض الجلد.

شرب الماء

ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، حيث إن الماء يساعد على ترطيب البشرة بشكل فائق، لذلك يفضل شرب 3 لتر من الماء خلال اليوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم