اعلان

للنساء.. نصائح لتجنب أعراض سن اليأس المزعجة

سن اليأس
سن اليأس

عند وصول المرأة لسن اليأس، قد يحدث لها بعض الأعراض المزعجة، وذلك عندما تبلغ الخمسين من عمرها، فعند هذا السن ومع انقطاع الطمث بشكل نهائي، يحدث تغير كبير في جميع هرمونات الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور عدد من الأعراض والتي أهمها الشعور المستمر بالتعب والإرهاق فضلا عن الإصابة بتغيرات مزاجية حادة، لذلك هناك عدد من النصائح الهامة والفعالة التي تساعد المرأة على تجنب أعراض سن اليأس المزعجة.

وخلال السطور التالية يقدم 'أهل مصر'، أهم النصائح الفعالة لتجنب أعراض سن اليأس.

نصائح لتجنب أعراض سن اليأس

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على تعزيز طاقة الجسم، لذلك ينصح جميع السيدات عند الوصول إلى سن اليأس، الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة بشكل يومي لمدة 30 دقيقة.

النوم لعدد ساعات كافية

يساعد النوم لفترات كافية ومعتدلة خاصة خلال ساعات الليل في الحفاظ طاقة الجسم، كما يساعد على التخلص من الطاقة السلبية في الجسم، والتي اكتسبها بعد يوم شاق وطويل.

سن اليأس

الاعتماد على نظام غذائي صحي

يجب على المرأة بعد سن الخمسين الاهتمام بنوعية الطعام الذي تتناوله، من خلال الاعتماد على الخضروات الورقية والفواكه الطازجة، مع تجنب تناول الأطعمة المصنعة التي تؤدي إلى حدوث اضطرابات في الهرمونات.

تجنب شرب الكافيين

جميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تؤثر بشكل سلبي على الصحة، خاصة للنساء بعد سن الخمسين، لذلك ينصح بالاعتدال في هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين سواء القهوة وكل مشتقاتها أو المشروبات الغازية.

شرب كميات كافية من الماء

يساعد شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم على التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم، فضلا عن دورها في الحفاظ على رطوبة الجسم لفترات طويلة، وهو ما تحتاجه جميع النساء عند الوصول لسن اليأس.

سن اليأس

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة