اعلان

إزالة المكياج وترطيب البشرة.. الروتين الليلي المثالي للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

يجب أن تعلمي جيدا أن روتين العناية الليلي ببشرتك ضروري جدا مثل العناية بها أثناء ساعات النهار الأولى، حيث إن الروتين الليلي يساعد في تجديد خلايا الجلد والحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب.

كما يؤدي النوم دون إزالة مستحضرات التجميل إلى ظهور البثور السوداء والبيضاء بشكل مفرط، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تنظيف البشرة قبل النوم ثم استخدام كريم الترطيب الخاص بك.

خلال السطور يقدم 'أهل مصر' الروتين الليلي المثالي للعناية بالبشرة.

الروتين الليلي المثالي للعناية بالبشرة

إزالة المكياج

تميل كل فتاة إلى وضع كميات كبيرة من مستحضرات التجميل في الحفلات والسهرات المسائية، لكن تراكم هذه المستحضرات على البشرة مع التعرض من الممكن أن يؤدي إلى ظهور مشكلات كثيرة في البشرة مثل حب الشباب والبثور السوداء، لذلك فإن أول شئ يجب أن تفعله الفتاة قبل النوم، هو إزالة الميكياج.

كيفية إزالة المكياج

يمكنك إزالة المكياج عن طريق استخدام قطنة ممزوجة بملعقة كبيرة من جل الصابر ونفس الكمية من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، ثم مسح الوجه بها بشكل كامل، وتساعدك هذه الوصفة في التخلص من جميع آثار المكياج وكذلك الحصول على بشرة أكثر إشراقا وحيوية.

العناية بالبشرة

شرب كميات كبيرة من الماء

من الضروري المحافظة على رطوبة الجسم للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، لذلك ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء ويفضل ماء الورد النقي، الذي يساعد في علاج جفاف البشرة خاصة خلال فصل الشتاء.

ترطيب البشرة

ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة ترطيب البشرة مرتين على الأقل خلال اليوم، ويفضل أن تختاري كريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك ولا يسبب لها أي حساسية، كما يمكنك الأعتماد على تدليك البشرة بحمض الهيالورونيك أو سيروم فيتامين سي، بشكل يومي قبل النوم.

العناية بالبشرة

قناع الطين الوردي

يساعد قناع الطين الوردي على تحسين مرونة الجلد وتجديد خلايا البشرة، ويتكون هذا القناع من الطين الوردي بشكل أساس مع كمية من الأعشاب البحرية وحبات الرمان، حيث يعمل هذا القناع على إزالة السموم من البشرة والخلايا الميتة، كما أنه له دور كبير في علاج الرؤوس السوداء المزعجة.

WhatsApp
Telegram