اعلان

بخطوات سهلة وبسيطة.. كيفية الحصول على شفاه ناعمة وجذابة في فصل الشتاء

الشفاه
الشفاه

تعاني الشفاه من الجفاف والتشقق خلال فصل الشتاء، لذا فهي تحتاج إلى العناية بشكل فائق في هذا الوقت من العام، وهناك عدد من الخطوات السهلة والبسيطة التي يمكنك من خلالها الحصول على شفاه ناعمة وجذابة في فصل الشتاء، لذلك يجب الالتزام بها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' كيفية الحصول على شفاه ناعمة وجذابة في فصل الشتاء.

كيفية الحصول على شفاه ناعمة وجذابة

التقشير

قد لا يكون الخلايا الميتة مرئية لأعيننا المجردة لكنها موجودة على الشفاه التي تعاني من نقص التغذية، تماما كباقي أجزاء الجسم، و يعمل التقشير على تحسين الدورة الدموية للشفاه، مما يسمح لها بتقلي ما يكفي من الأكسجين، وبالتالي تصبح الشفاه أكثر شبابا وصحة.

وقبل البدء في عملية التقشير تأكدي من تنظيف سطح شفتيك بشكل كامل، كما يمكنك تقشيرها من خلال فركها بكمية قليلة من مزيج الشوفان المطحون والسكر والعسل وزيت جوز الهند، أو مزيج مسحوق قشر البرتقال والسكر البني وزيت اللوز.

الشفاه

استخدام قناع الشفاه

بعد الانتهاء من تقشير شفتيك، يصبح سطح الشفاه أرض خصبة لتقبل المرطبات والمغذيات، ويساعد وضع قناع الشفاه بعد تقشيرها على ترطيبها بشكل أعمق وحمايتها من الجفاف والتشقق خاصة في فصل الشتاء، ويفضل وضع القناع على الشفاه لمدة 15 دقيقة.

ويمكنك تحضير قناع الشفاه من خلال مزيج نصف أفكادو مهروسة مع ملعقة من العسل الطبيعي، أو مزج كميات متساوية من الحليب وزيت الزيتون والعسل.

صنع المرطب

بدلا من استخدام بلسم الشفاه الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية، يمكنك صنع مرطب شفاه طبيعي في المنزل.

و لتحضير مرطب للشفاه في المنزل يمكنك مزج نصف كوب من عصير الشمندر مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم وضع المزيج في الثلاجة لمدة ساعتين، بعدها يمكن استخدامه في أي وقت لترطيب الشفاه.

الشفاه

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين